رياضة

صحة الجميع أهم من الكرة.. مدرب أرسنال واثق من التغلب على كورونا

أكد الإسباني مايكل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، والمصاب حديثاً بفيروس كورونا الخطير، على أنه بخير، ويثق في التغلب على هذا الفيروس والتحدي الكبير الذي يواجه الجميع، مشدداً على أن صحة البشر أهم بكثير من كرة القدم.

وكان نادي أرسنال قد أعلن في ساعة متأخرة من مساء الخميس، أن مدربه أرتيتا تعرّض لإصابة بفيروس كورونا، ثم تبعته رابطة الدوري الإنجليزي “بريميرليغ” باتخاذ قرار، صباح الجمعة، بتأجيل مباريات الدوري لمدة ثلاثة أسابيع، للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

وكتب أرتيتا عبر صفحته الرسمية “تويتر” مساء الجمعة: “شكراً على الدعم، شعور أفضل بالفعل، كلنا نواجه تحدياً كبيراً وغير مسبوق، صحة الجميع هي الأهم وكل ما يهمنا الآن”.

Thanks for your words and support.Feeling better already.We’re all facing a huge & unprecedented challenge.Everyone’s health is all that matters right now.Protect each other by following the guidelines & we’ll come through this together.Well done PL for making the right decisions pic.twitter.com/0rnwHmQWha

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد أعلنت تأجيل مباريات بريميرليغ لمدة ثلاثة أسابيع، حتى الثالث من شهر أبريل/نيسان المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت الرابطة في بيان رسمي لها مساء الجمعة: “تقرر بالإجماع تعليق الدوري الإنجليزي حتى 3 أبريل/نيسان، طبقاً للنصائح الطبية والوضع القائم في ذلك الوقت”.

كذلك تقرر تأجيل جميع المباريات التابعة للرابطة ومباريات كرة القدم للسيدات، ومباراتي المنتخب الإنجليزي الوديتين اللتين كانتا مقررتين أمام الدنمارك وإيطاليا، أواخر مارس/آذار الجاري.

وثبتت إصابة كل من ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، وكالوم هودسون أودوي، لاعب تشيلسي بفيروس كورونا، بالإضافة إلى ظهور أعراضه على أحد اللاعبين في إيفرتون، إلى جانب وجود 3 لاعبين من ليستر سيتي في الحجر الصحي.

يذكر أن ليفربول يحتاج فقط إلى 6 نقاط من أجل التتويج رسمياً بلقب الدوري الإنجليزي (2019-20)، حيث يحتل حالياً صدارة الترتيب بـ82 نقطة من 29 مباراة، قبل تسع جولات من إسدال الستار على المسابقة المحلية، ويتفوق الريدز بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، الذي حصد 57 نقطة من 28 لقاء.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى