اخبار إضافية

شباب إمرأة….(الإعلام المصرى)

بقلم الكاتب
أمل عبد الماجد
فى رائعة صلاح ابوسيف “شبابإمرأة” و الفيلم من كلاسيكيات السينما المصرية ربما لم تكن مجرد رواية أجاد صنعتها و تحويلها الى فيلم مثل علامة فى تاريخ السينما بل كانت فضح لحالة الغواية فى المجتمع ممن يملك السلطة فقد كانت استشرافاً لحال الكثير من شباب مصر و شباب الثورة الذين سيطرت عليهم علاقة و شهوة أشباع غرائزهم بالقرب من #شفاعات الشهرة
و علاقة الاعلام المصري بشباب الثورة نموذج شديد الشبه بعلاقة المعلمة شفاعات (تحية كاريوكا) بالشاب الريفي الذي استطاع بقوة عضلاته وشبابه ازاحة حجر السرجة ?!!!
ربما لم يكن يمثل مبارك لكثير من إعلامياتنا و إعلاميينا حجر السرجة ؟!! الذى لفت نظر شفاعات الى فجولة الشاب القادم من الأرياف
ولكنهم كانوا و كن في اغلب احوالهن (شفاعات) المتعطشة لمن يطفى لها نار أنوثتها
و كان شباب الثورة جميعهم بلا استثناء (امام بلتاجي حسنين) الذى يداوم على قراءة ورد الثورة ؟!!
و كما استغلت شفاعات المرأة الناضجة عافية وشباب “امام بلتاجي” و رد لها بعض شبابها و اورقت من جديد على يديه اوراق انوثتها ؟!!
كذلك فعل شباب الثورة باعلامنا الذي كادت ان تطوية عجلة المهنية بعد ان فقد كل رصيده في التملق للحاكم و رجال اعماله؟! و أصبح الجديث عن الريادة جديث يستجلب الشفقة بعدما تحول الكثير من الإعلاميين الى غانية تتفاخر بما كان لديها من جمال و بهاء و كثرة زبائنها ففقدت كل هذا جين طوتها عجلة الزمان ؟!!
مني الشاذلي احد اهم الوجوه الاعلامية التي تقمصت دور المعلمة شفاعات باستضافتها لوائل غنيم قبل ان يطل علينا باسم يوسف ليلعب بأقتدار دور امام بلتاجي وظهر بملابسه البسيطة و حجته القوية ثقافته وقربه من تجربة شباب الثورة ثم يسقط في بحر رغبات شفاعات ويصبح اسيراً لها بعدما ألبسته الحلل وعبأت جيوبه بأوراق البنكنوت?!!
ثم ظهرت الصورة الاكثر قربا من (شفاعات) وبحر رغباتها و شبقها مع “نائلة عمارة” التي ارادت ان يكون دور شفاعات بكل تفاصيله حكرا عليها حتي لو كان بعيدا عن الاعلام وغوايته فيقبض عليها في حالة سكر و في وضع فحش مع شاب معد بأحد برامجها اقرب الي امام بلتاجي في كل شيء؟!!
و اليوم يقدم الإعلام المصرى نموذج أشد عرياً و تفسخاً من تلك المرأة التى تخاف أن تدهسها عجلة العمر فتحاول جاهدة أن تلتحق بقطار الشباب حتى لو استرته بأموالها ؟!! و لكن الإعلام المصرى لم يتاجر بشرفه فقط بل تحول الى مسخ شاذ يروج لنموذج هو الأشد تطرفاَ فى الشذوذ و هدم الثوابت و محاربة الفضيلة
مصر هي السرجة وشعبها هو #الثور الذي يدور و حجرها حكامها و ثوارها #امام_بلتاجي و #شفاعات كل اعلاميات و إعلاميي الثورة و الانقلاب؟!!
لن يقرأ #ورد_الثورة من جديد قبل أن يتخلص امام بلتاجي من شفاعات و ما تمثله ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى