منوعات

سمكة تونة بيعت بـ2 مليون دولار في مزاد علني.. فما قصتها؟ صور وفيديو

بيعت إحدى أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء مقابل ما يقرب من مليوني دولار أمريكي في أول مزاد للتونة لهذا العام في سوق تويوسو للأسماك بالعاصمة اليابانية طوكيو.

سمكة التونة التي يبلغ وزنها 276 كيلوغراماً اصطيدت قبالة ساحل منطقة أوموري بشمالي البلاد. واشتراها كيوشي كيمورا الذي يملك سلسلة مطاعم سوشي زانماي الشهيرة مقابل 193 مليون ين، أي ما يعادل 1.8 مليون دولار.

وهذا المبلغ هو ثاني أعلى سعر لسمكة تونة في التاريخ، حيث سبق لكيمورا أن حطم الرقم القياسي الذي كان قد حققه في عام 2013، وذلك عندما اشترى سمكة تونة من نفس النوع العام الماضي مقابل ما يعادل ثلاثة ملايين دولار.

وتعد التونة من أنواع الأسماك غالية الثمن في جميع أنحاء العالم، بسبب استخدامها في تحضير السوشي، لكن الخبراء يحذرون من أن الطلب المتزايد عليها جعلها من الأنواع المهددة بالانقراض.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى