آخر الأخبارالأرشيف

سقطت ورقة التوت الأخيرة.. رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل للمرة الأولى منذ 13 عاما

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن عودة الرحلات الجوية بين المغرب وإسرائيل خلال الأشهر القليلة المقبلة بعد توقف دام 13 عاما، حيث ستكون هناك رحلات للمسافرين تطير من تل أبيب إلى مراكش والدار البيضاء.

وأوضحت الصحيفة الاسرائيلية في تقرير أن خط الطيران سوف يبدأ العمل فيه في شهر مايو المقبل لمدة شهرين مع وجود خيار للتمديد، لينتهي العمل السابق، حيث كانت شركات السياحة الإسرائيلية تقدم الرحلات إلى المغرب ولكن عبر بلد ثالث مثل إسبانيا.

المغرب

وأعلنت شركة الطيران الإسرائيلية أن الطائرات سوف تطير إلى مراكش مباشرة، وبعدها إلى الدار البيضاء ، مما يتيح للسياح بدء رحلاتهم في مكان وتنتهي في مكان آخر.

ولفتت يديعوت أحرونوت إلى أن الرحلات بين المغرب وإسرائيل كانت تتم على أن تتوقف في كاتانيا بصقلية لفترة قصيرة من الوقت، لأنه لم يكن هناك اتفاق بين المغرب وإسرائيل على الرحلات المتبادلة، لذلك كان لا يسمح للطائرات أن تطير مباشرة إلى المغرب، وللالتفاف على هذا فإن الطائرة كانت تهبط في كاتانيا، حيث يجري نزول الركاب من الطائرة للحصول على تذاكر جديدة تظهر أصل الرحلة من إيطاليا، ويعودون على متن الطائرة نحو المغرب.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى