آخر الأخبارالأرشيف

سعوديون وعراقيين واسرائيليين بين ضحايا ملهى اسطنبول

نقلت وكالة رويترز للانباء عن وزيرة تركية قولها ان جنسيات ضحايا الهجوم على  الملهى في اسطنبول،  تشمل السعودية والمغرب ولبنان والعراق وليبيا و إسرائيل ، وقالت وسائل اعلام تركية ان هناك  5 قتلى و9 جرحى سعوديين في الهجوم.
 وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، قال إن منفذ الهجوم على النادي الليلي في إسطنبول، شخص واحد، ليس أكثر، والعمل جارٍ من أجل القبض عليه.

1
وتابع  “صويلو”، في تصريح أدلى به للصحفيين عقب زيارته جرحى الهجوم في أحد مستشفيات إسطنبول، أن “المهاجم دخل النادي وأطلق النار على رواده، ثم حاول الخروج بعد ارتدائه ملابس مختلفة”.
وزير الداخلية، اضاف قائلا أن “قوات الأمن اتخذت التدابير اللازمة في كافة أنحاء تركيا، خاصة إسطنبول وأنقرة بناء على بلاغات وردت من استخبارات خارجية ومن أجهزة الأمن التركية”.
وأوضح صويلو أن “الكثير من العمليات الأمنية نُفذت قبل رأس السنة على وجه الخصوص”.، وتابع، “هوية 20 من الضحايا تم تحديدها، 15 يحملون جنسيات أجنبية و5 أتراك، وهناك معلومات غير مؤكدة أن من بين الأتراك الخمسة 3 أو 4 من العاملين بالنادي”، 
ووقع هجوم مسلح على ناد ليلي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بمنطقة “أورطه كوي” بإسطنبول حيث كان مكتظاً بالمحتفلين بالعام الجديد، ما أسفر عن مقتل 39 شخصًا وإصابة 65 آخرين.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى