منوعات

سعوديات يتهمن «موسم الرياض» بالتحيز ضد المنتقبات.. وتركي آل الشيخ يرد

أثارت سعوديات جدلاً بعد اتهامهن إدارة «موسم الرياض» بالتحيز ضدهن بسبب ارتدائهن النقاب، ليتدخل رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، بوعده بالتحقيق في الأمر.

ونشرت فتاة سعودية تدعى مريم الحازمي مقطع فيديو قالت فيه إنها كانت من المفترض أن تكون منظّمة في موسم الرياض، واتصلت الشركة بها بالفعل لتنظيم الحفلات، إلا أنها فوجئت بمنعها من مديرها المباشر بسبب ارتداء النقاب.

وقالت في الفيديو الذي تجاوز الـ160 ألف مشاهدة في ساعات: «جيت للتنظيم، ولكن للأسف بعض الشخصيات اللي تحتقر أو ما تبي الناس المنقبات، فهم يسوون أشياء كثيرة قاعدة تضايقنا في هذا المكان..».

وتابعت قائلةً: «أمس كنت واقفة على رجلي والحمد لله من الزوار ومن الإدارة في الشركة اللي أنا معهم منظمة ما حد اشتكى منّي، بالعكس كانوا يثنون عليَّ وكانوا واقفين معي كلهم، لكن للأسف بعض الشخصيات وأحددهم بالتحديد اللي هو مدير اللي ما أنا قادر أوصله أو أتحدث معه رافض اليوم ومانعني منعاً تاماً إني أنا أشتغل عند أي مطعم بحكم إني أنا لابسة نقاب».

وأضافت: «يعني لازم أكون شايلة النقاب، لأن هو يبي يستعرض فيني، وأنا هذا الشيء لا أرضاه، وهذه الرسالة أتمنى أنها توصل لمعالي المستشار تركي آل الشيخ وتوصل للشعب كله..».

 وقد أعاد آل الشيخ نشر الفيديو الذي تجاوز مليونَي مشاهدة في 24 ساعة على حسابه بتويتر، ووعد بفتح تحقيق، وكتب: «الآن حالاً سيتم فتح تحقيق في الموضوع! وسيحاسب المسؤول».

الان حالاً سيتم فتح تحقيق في موضوع ! وسيحاسب المسؤول pic.twitter.com/48SKztc3j2

فيما ردت إحدى الفتيات على آل الشيخ بالتأكيد على التحيز الواضح من البداية في اختيار المتطوعات لفعاليات موسم الرياض الذي انطلق في 11 أكتوبر/تشرين الأول ويستمر حتى 15 ديسمبر/كانون الأول. ونشرت صورة تُظهر وجود سؤال «أنتِ منتقبة أم لا؟» في استمارة التطوع، مؤكدةً أنه تحيُّز غير مقبول.

صدق هالحكي؟؟؟؟ https://t.co/WNbFeTzB2c

وقد أثار فيديو الحازمي جدلاً واسعاً، لا سيما مع عرض فتيات سعوديات شهادات مماثلة، وانتقد المغردون سياسة الإقصاء في ظل الانفتاح الذي تشهده المملكة مؤخراً.

إذ مكنت السياسات الأخيرة المرأة من قيادة السيارة، فيما أسقطت ولاية الرجل، وسمح للنساء باستخراج جواز سفر دون اشتراط موافقة ولي الأمر، والسماح لها بالسكن في الفنادق دون مَحرم، والالتحاق بالجيش، وحضور الحفلات التي يُحييها نجوم الفن العربي والغربي مؤخراً.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى