آخر الأخبارتقارير وملفات

سر زهرة اللوتس وهل ستكون هي علاج لفيروس كورونا ؟؟؟

تقرير بقلم الإعلامية

منى صلاح

نائب رئيس فرع المنظمة فى مصر

عضو مؤسس فى المنظمة

من أجمل الأزهار شكلا وتتميز أيضا برائحتها الزكية وهي معروفة في كل الحضارات القديمة وعلى رأسهم الحضارة الفرعونية حيث ظهرت جلية في نقوشهم على جدران معابدهم ومقابرهم كما وجدت بقاياها على جسد الفرعون توت عنخ آمون الذي أكتشفت مقبرىه سنة 1922م…..

أشتقت كلمة لوتس من الكلمة اليونانية لوتاز وهي كلمة يونانية تعني الحب والجمال ولها أنواع كثيرة والوان متعددة أشهرها الأحمر والأبيض والأزرق وقد سمى قدماء المصريون كل لو باسم فالبيضاء سشن والزرقاء سربد او سربتي والحمراء نخب أو نحب.

وقد ظهر القدماء المصريون وهم يستنشقونها في نقوشهم ليس من قبيل الصدفة بل لان لرائحتها تأثير مهدأ للأعصاب وتعمل على صفاء التفكير والتأمل فكان لها طقوس تستخدم فيها مش لعبة اليوجا من اراد الاسترخاء والاستجمام.

ظهرت زهرة اللوتس تقريبا على كل ادواتهم من ادوات التجميل والاثاث والعمارة وأعمدة المعابد ومن الجدير بالذكر ان برج القاهرة مصمم على هيئة زهرة اللوتس.

فما هو سر هذه الزهرة؟؟ ولماذا كل هذا الاهتمام ؟؟الذي قد يصل الى التقديس عند قدماء المصريين؟؟ هل كل هذا من أجل جمال شكلها ورائحتها الزكية ؟؟؟ أم أن خلفها أسرار أخرى لم نكتشفها بعد ؟؟ او لم تفصح لنا عنها؟؟؟

بالطبع ان فائدتها أكثر من ذلك بكثير بل من الممكن أن تكون الزهرة المعجزة او السحرية التي تمتلك علاج معظم الامراض التي يعاني منها  الكثير من المصريون فهي تعالج السعال والبهاق واوجاع الجنب والرئة والثعلبة والقروح وحبوب الشباب والسرطان والخفقان والبرص والنزيف وكافة أنواع الالتهابات لاحتوائة على مضادات اكسدة عالية كما انه يعالج مرض السكر ويضبط معدرلات الكولسترول في الدم غير انه يعالج السمنة فقد حرض المصريون القدماء على شرب شاي زهرة اللوتس الذي يمنع امتصاص الدهون بل كانوا يضيفون اوراق الزهرة في الخبز أيضا ولعلاج مرض لها طريقة تحضير واستخدام جزء معين من الزهرة اما البتلات او الجذور او السيقان او البذور فعلى سبيل المثال:

لعلاج الاسهال diarrhea:

يجب نقع بذور اللوتس في ماء دافئ لعدة ساعات ثم تضيف ملعقة من العسل.

لتقليل مستويات سكر الدم والكوليسترول:

نستخدم جذور اللوتس حيث تحتوي على الالياف والكربوهيدات الضرورية لتقليل مستوى السكر والكوليسترول في الدم

علاج الالتهابات:

اثبتت الابحاث الحديثة ان بذور زهرتي اللوتس الابيض والاحمر تعالج الالتهابات بشكل عام حيث ان لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادى للاكسدة بشكل كبير مما يجعلها على رأس قائمة الاساليب العلاجية في الابحاث والعلاجات القادمة

لتنظيم ضغط الدم:

تستخدم سيقان اللوتس حيث تغلى لمدة عشرة دقائق ثم تأكل

لعلاج حب الشباب:

توضع زهرة اللوتس على الشاي الأخضر ثم تمسح بها البشرة حيث تساعد على ازالة طبقة الشمع التي تسد مسام البشرة مسببة للحبوب

لعلاج السعال:

يضاف مسحوق بذور اللوتس الى العسل الذي يساهم بشكل كبير في علاج الكحة كما تقول الابحاث

عالج السرطان:

وضحت ابحاث في سنة 2014 احتواء اللوتس على مادة تسمى  وقد أكدت الدراسة ان المادة تقتل الخلايا السرطانية وتمنع تكاثرها وقد استخدمت في علاج سرطان الرئةneferine

اذا كانت هذه الزهرة العجيبة استطاعت علاج السعال والالتهابات ايا كان نوعها التي تسبب ارتفاع في درجة حرارة الجسم وسرطان الرئة تحديدا فلن تستطيع علاج فيروس كورونا المستحدث واذا علمتم ان الصين قد ابتكرت علاج للسارس الذي خلق منه الكورونا من اوراق اللوتس سنة 2004 البحث منشور تحت رعاية منظمة الصحة العالمية فهل تستبعدون ان تكون في نفس العلاج لكورونا.

في هذه الصورة يظهر مواطن من ووهان يحمل زهرة اللوتس ومكتوب خلفة كورونا لا تقترب انا من ووهان!!!!

من شاهد منكم فيلم الماعز الأليف وهو فيلم كندي من اخراج وتأليف وتحرير لويس ليفيفر وفيه وضع رؤيته للأحداث السياسية بداية من عهد الرئيس بوش وتفجير برجي التجارة العالميين وقد احدث جدلا كبيرا بسبب كثرة الغازة واجتهد الجميع في وضع تفسيرات لها كانت هذه الصورة في احدى مشاهده.

«زهرة اللوتس» تتفتح عملاقة في الصين

 

يتم تحضير الترياق من اغصان الزهرة لونه ابيض مائل الى الاخضرار يعطى عن طريق حقن في الوريد وشراب من اوراقها يقتل اثر الداء ويعمل كتهوية للرئتين وتجديد الاكسجين بهما وينقي الجهاز التنفسي من جميع الشوائب حتى ترسبات النيكوتين والغازات السامة

دمتم سالمين مطمئنين أبد الآبدين

المراجع

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/23458922

http://www.pharmasm.com/pdf_files/201407290

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PM

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/23458922

https://apps.who.int/medicinedocs/pdf/s6170e/s6170e.pdf

https://www.sixthtone.com/news/1005149/the-wuhan-pneumonia-patient-trapped-between-despair-and-hope

 

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى