آخر الأخبار

سترة “الرجل الوطواط” أول اختراع لمكافحة كورونا.. شركة صينية توصلت لها وتقتل الفيروس عند ملامسته

قال موقع Stuff النيوزيلندي إن أستوديو في العاصمة الصينية بكين ابتكر تصميماً هيكلياً لسترةٍ مستوحاة من الوطاويط من أجل “عزلنا في الخارج بشكل فعّال لضمان السلامة”.

مكتب Penda China نشر صورة التصميم على إنستغرام، وعلّق البعض بقولهم إنهم يرون إمكانية استخدامها في إيقاف انتشار الفيروس بطريقة فعالة، وجاء في المنشور: “بصفتي مصمماً، فقد صممتُ زياً فضائياً قادراً على عزلنا في الخارج بفعالية لضمان سلامتنا”.

مضيفاً: “من الممكن تسخين شبكة الأشعة فوق البنفسجية الموجودة فوق سطح السترة من أجل تعقيم البيئة المحيطة، وذلك لقتل الفيروس عند ملامسته بدلاً من المساعدة على انتشاره”.

As an architect ,I have designed a wearable space device that can effectively isolate us outdoors to ensure safety. The ultraviolet radiation network on the surface of the device can heat up to sterilize the surrounding environment, turning contact a way to kill, rather than spread, the virus. The device is also foldable, ready to open automatically when we need to contact with the outside world. The design follows the bionic design principle, taking bats as the prototype. When we were little, we all dreamed to be a Batman, a hero who fights evil and save the world. Perhaps that dream is coming true today. This project has been asked by friend Frank chou . Few of our friends gathered to do this Creative Cure (CC)project. CC is aiming to promote the development of public health in a designer’s way. @sundayong_penda @frank_chou_chenchen @dezeen @wallpapermag @wallpaperchina @designboom @parametric.architecture @architecture_hunter #architecturelovers @amazing.architecture #architecture #architecturephotography #architect #architecturaldetail #architectureanddesign #architecturedaily

A post shared by penda china (@penda_china) on Feb 19, 2020 at 6:15am PST

كما يتبع التصميم مبدأ التصميم البيوني (هندسة الإلكترونيات الحيوية)، مستوحياً من الوطاويط نماذج مبدئية. عندما كنا أطفالاً، حلمنا جميعاً بأن نصير الرجل الوطواط؛ بطلاً يحارب الأشرار وينقذ العالم. ربما يتحقق هذا الحلم الآن.

وأضاف المكتب: “طلب هذا المشروع من فرانك تشاو. وقد تجمع بعض الأصدقاء للمشاركة في هذا المشروع الذي يحمل اسم Creative Cure”.

خلص المنشور إلى أن مشروع Creative Cure “يهدف إلى تعزيز تطوير الصحة العامة بطريقة مبتكرة”.

لا توجد أخبار بعد عما إذا كانت السترة، التي سُميت Be A Batman (كن الرجل الوطواط) ستُطرح للبيع، أو إذا كانت تحتاج لمزيد من التمويل، أو إن كانت نتيجتها إيجابية في محاربتها فيروس كورونا.

غير أنها لم تحظ باقتناع الجميع، إذ قال أحد المستخدمين: “على الأرجح ستقتل الأشعة فوق البنفسجية مرتديها أولاً قبل أن تقتل الفيروس”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى