آخر الأخبارالأرشيف

سباستيان كورتز وزير الخارجية النمساوي .. لابد من إشراك الأسد في الحرب على داعش

تضارب فى المواقف الأوروبية والولايات المتحدة حول رحيل الأسد..النمسا وأسبانيا تطالبان بإشراك الرئيس السورى فى الحرب ضد “داعش”..وواشنطن وباريس ولندن تتمسك برفض بقائه وضرورة رحيله لحل الأزمة

وقال وزير الخارجية النمساوي، إنه على الدول الغربية أن تشرك الرئيس السوري، بشار الأسد، في الحرب على تنظيم “الدولة الإسلامية”، خلافا لموقف أغلب الدول التي ترى أن الأسد هو المشكلة.

وأوضح كورتز أنه لا يرى الأسد طرفا فى حل طويل المدى، ولكنه لابد أن يشارك فى محادثات سلام فورية، ويعكس تصريح”كورتز” ما كان يقوله بعض الدبلوماسيين فى جلساتهم الخاصة، ولكنه يعمق فى الوقت ذاته الخلاف بشأن كيفية التعامل مع الأسد وتصاعد المتشددين فى الحرب التى خلفت مئات الآلاف من القتلى، وهجرت 11 مليونا من مساكنهم.

ويعكس تصريح سباستيان كورتز، ما كان يقوله بعض الدبلوماسيين في جلساتهم الخاصة، ولكنه يعمق الخلاف بشأن كيفية التعامل مع الأسد وتصاعد المتشددين في الحرب التي خلفت مئات الآلاف من القتلى، وهجرت 11 مليون من مساكنهم، حسب بي بي سي.

وقال كورتز في زيارته لإيران: “لابد لنا من رؤية عملية مشتركة في هذا المجال، تشرك الأسد في الحرب على تنظيم “الدولة الإسلامية”.

 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى