آخر الأخبارالأرشيف

سامح شكري سيمثل مصر في جنازة بيريز.. وتوقعات إسرائيلية بحضور السيسي ” بلحة” والعاهل الأردني

كشف مصدر دبلوماسي مصري أن وزير الخارجية سامح شكري سيمثل مصر في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز، الذي توفي في وقت مبكر صباح الأربعاء.

بلط

وأضاف المصد أن “عبدالفتاح السيسي أصدر برقية عزاء للمسؤولين الإسرائيليين، في إطار الإجراءات المعتادة في مثل هذه الظروف بالدول الصديقة لمصر”، مشيراً إلى أن “مسألة حضوره شخصياً جنازة بيريز لم تطرح ولم تناقش، حتى الآن”.

يذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية رجحت أن يحضر السيسي الجنازة بصحبة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد أعلنت أن قائمة طويلة من زعماء العالم سيحضرون جنازة بيريز، الجمعة المقبل، وسط تهويل إعلامي إسرائيلي لمكانة بيريز السياسية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، إيمانويل نحشون، الأربعاء، إنه يتوقع حضور الرئيس الأميركي باراك أوباما، وبيل وهيلاري كلينتون، والبابا فرانسيس، ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، ورئيس الوزراء الكندي جاستن.

وقال نحشون لوكالة “فرانس برس”، إن بيريز سيدفن عند الساع 11,00 (8,00 توقيت غرينتش) من الجمعة، في مقبرة جبل هرتزل التي دفن فيها عدد من القادة الكبار الإسرائيليين.

ومن المتوقع أن يحضر الرئيسان الفرنسي، فرانسوا هولاند، والألماني يواكيم غاوك الجنازة.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى