رياضة

زياش أفضل المحترفين العرب.. نجم منتخب المغرب يفضل محمد صلاح على محرز بسبب دوري الأبطال

فضَّل المهدي بنعطية، نجم منتخب المغرب ونادي الدحيل القطري الحالي ويوفنتوس الإيطالي السابق، اختيار النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، على حساب الجزائري الدولي رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، كأفضل لاعب عربي، بسبب فوز الفرعون بلقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي، مؤكداً أن في رأيه حكيم زياش، مواطنه ولاعب أياكس الهولندي، أفضل المحترفين العرب.

وفي تصريحات تلفزيونية لقناة “الكأس” القطرية، أكد بنعطية تفضيله محمد صلاح على محرز؛ نظراً إلى أنه نجح في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه ليفربول الموسم الماضي، كما أنه قريب من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي، الموسم الحالي.

وواصل اللاعب المغربي ليؤكد احترامه الكامل للنجم الجزائري رياض محرز، مشيراً إلى أنه يُقدم مستويات فنية كبيرة، كما أنه لاعب مميز حقاً.

مهدي بنعطية نجم #الدحيل يتحدث عبر برنامج FOLLOWERS عن اصابته ومتى يعود لفريقه.. ويقدم نصيحة لنجوم العرب في ملاعب اوروبا @MedhiBenatia pic.twitter.com/BPr9tEJvZ3

في حين اختار بنعطية مواطنه حكيم زياش لاعب أياكس وتشيلسي الجديد، لكونه أفضل محترف عربي بالقارة العجوز، حيث يراه يمتلك كل مقومات النجاح والتألق بعيداً في سماء الكرة العالمية، وذلك في رده حول الأفضل بين صلاح ومحرز.

وبالحديث عن رحيله عن نادي يوفنتوس وقدومه لنادي الدحيل، قال بنعطية: “شعرت بخيبة أمل كبيرة، بسبب عدم اللعب بشكل أساسي مع الفريق، كأنه تمت خيانتي، بعدم الوجود مع الفريق بشكل أساسي، خاصة أنني أعشق كرة قدم”.

وعن قدومه للدوري القطري قال: “رغبت في خوض تجربة جديدة خاصة مع وصولي إلى عامي الـ32، وكذلك رغبتي في تربية أولادي، متوافقاً مع ثقافتي، وكانت الدوحة خياراً مناسباً لي”.

مهدي بنعطية نجم #الدحيل يجيب عبر برنامج FOLLOWERS على بعض اسئلة المشاركين عبر تويتر.. ولماذا ترك اوروبا وقرر الانضمام الى #دوري_نجوم_QNB @MedhiBenatia pic.twitter.com/z1rb6q77pD

وتابع المهدي تصريحاته بأنه تلقى عديداً من العروض الكبرى أمثال أرسنال ومانشستر يونايتد وأندية فرنسية وإيطالية، ولكنَّ عرض نادي الدحيل أسهم في قراره إغلاق صفحة اللعب بأوروبا.

وبالحديث عن أفضل مدافع في العالم بالوقت الحالي من وجهة نظره، قال لاعب الدحيل القطري: “سأضع سيرخيو راموس في المركز الأول بعد كل ما يُظهره من ثقة، وهو يبقى رقم واحد متفوقاً على جميع المدافعين، ومن ضمنهم لاعبو برشلونة”.

ودعم اختياره قائلاً: “بالنسبة لي، راموس لعِب 15 عاماً بين أفضل المدافعين بالعالم، في حين كان لفان دايك موسم ماضٍ رائع، لكن كمسيرة وكاستمرارية فإن راموس أسطورة في هذه الرياضة”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى