رياضة

ريال مدريد يخطط لضم مبابي بأقل سعر.. وراتب ماندزوكيتش يعرقل انضمامه للشياطين الحمر

ريال مدريد يريد كيليان مبابي، ومانشستر يونايتد يستهدف الحصول على خدمات ماريو ماندزوكيتش ويتلقى ضربة من دي خيا، في حين يستهدف ليفربول لاعب برايتون الشاب بن وايت.

وفقاً لصحيفة Marca الإسبانية، يريد فلورنتينو بيريز إحضار كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، إلى ريال مدريد، لكنَّ الرئيس ربما يضطر للانتظار. 

وتذكر الصحيفة بحسب ما نقل عنها  موقع Eurosport أنَّ الفريق المدريدي سينتظر دخول عقد مبابي مع الفريق الباريسي عامه الأخير قبل الإقدام على اتخاذ خطوته، تماماً كما فعل مع البلجيكيين تيبو كورتوا وإدين هازارد، ويأمل في الوقت نفسه أن يرفض اللاعب صاحب العشرين عاماً أي عروضٍ للتجديد.

ونشرت الصحيفة على حسابها بتويتر تغريدة قالت فيها: «كورتوا (تم)

هازارد (تم)، الآن سيستخدم ريال مدريد نفس الاستراتيجية للتوقيع مع مبابي، لكن هناك عقبة».

Courtois ✍✅
Hazard ✍✅

Now @realmadriden will use the same strategy to sign Mbappe

But there’s a catch

?https://t.co/9kUL3HHMt6 pic.twitter.com/FRQhOmw4ME

تتلخص العقبة في أن مبابي هو اللاعب الشاب الأكثر موهبة حالياً، وليس مفاجئاً أنَّه يجذب اهتمام الريال، الذي سيحتاج في نهاية المطاف إلى إيجاد بديل لكريم بنزيما. وبالنظر إلى سِن ليونيل ميسي، قد يجد الريال نفسه في مواجهة منافسة من برشلونة وأندية أخرى.

كذلك ذكرت صحيفة Mirror البريطانية أن مانشستر يونايتد يريد التوقيع مع مهاجم يوفنتوس، الكرواتي ماريو ماندزوكيتش خلال الميركاتو الشتوي. 

مع ذلك توجد عقبة محتملة في ما يتعلَّق براتبه البالغ 85 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً (108 آلاف دولار تقريباً) حيث يريد إد وودوارد، المدير التنفيذي للنادي الإنجليزي، من المهاجم الكرواتي صاحب الـ33 عاماً تخفيض راتبه لتسهيل عملية الانتقال.

Ed Woodward makes contract demand to Man Utd’s top January transfer target https://t.co/gOqjqkrBES pic.twitter.com/rwEhdY0zWO

الغريب أن كل خبر عن إد وودوارد ينتهي بإظهار مدى سوء هذا الرجل في أداء عمله. إذ قدَّم وودوارد لللاعب الأرجنتيني ماركوس روخو الذي يجلس احتياطياً معظم شهور السنة، عقداً يبلغ قرابة ضعف راتب ماندزوكيتش، الذي يحتاجه الشياطين الحمر بإلحاح شديد لتحسين الحالة الهجومية المهزوزة. وكلما سارع وودوارد بترك مسؤوليته المتعلقة بالميزانية لشخص آخر أكثر خبرة، كان ذلك أفضل.   

في غضون ذلك كشفت صحيفة The Telegraph البريطانية عن مخاوف من عدم مشاركة ديفيد دي خيا في مواجهة ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز الأحد المقبل 20 أكتوبر/تشرين الأول. 

وبدا أنَّ حارس مرمى مانشستر يونايتد عانى من إصابة بالعضلة الخلفية عند إبعاده للكرة أثناء مشاركته مع المنتخب الإسباني، ولم يستطع اللاعب إكمال المباراة ضد السويد، ويمكن الآن أن يغيب عن مباراة حاسمة للمدرب أولي غونار سولشاير.

ويُمثِّل افتقاد خدمات الحارس دي خيا انتكاسة مزعجة الآن بعدما بات أنتوني مارسيال وبول بوغبا جاهزين للعودة للمشاركة مع الفريق الأول بعد التعافي من إصابتيهما. 

ورغم أن الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو يُعَد من أفضل اللاعبين الاحتياطيين في الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن بعد تسوية مشكلة عقد دي خيا، كان هناك أمل بعودته إلى أفضل مستوياته، وهو الأمر الذي يمكن أن يُمثِّل عاملاً مهماً يساعد الفريق على الفوز بالمباريات.

على صعيد الدوري الانجليزي أفادت أنباء بأن فريق ليفربول يراقب بن وايت، مدافع فريق برايتون الإنجليزي، صاحب الـ22 عاماً المعار إلى فريق ليدز يونايتد المشارك في بطولة الشامبيونشيب الإنجليزية (دوري الدرجة الأولى). 

ويمكن أن يُقدِّم ليفربول عرضاً بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني، لكنَّ برايتون يريد الإبقاء على اللاعب في الوقت الراهن.

ونشرت صفحة Football League World المهتمة بمتابعة الكرة الإنجليزية تغريدة تضم إحصائيات اللاعب هذا الموسم، حيث لعب حتى الآن (1209 دقيقة)

دقة التمريرات  91.9%

فوز بالالتحامات الدفاعية  77%

فوز بالالتحامات الهوائية  54.7%

المراوغات الناجحة  83.3%

التدخلات  40 مرة

إبعاد الكرة عن المرمى  41 مرة

✍️ @LFC are reportedly interested in signing @OfficialBHAFC defender Ben White, who is currently impressing on loan with @LUFC.

? How much is he worth in today’s market?#LUFC #LFC pic.twitter.com/APXeLKTRcS

ومن الواضح أنَّ برايتون سيرغب دائماً في الإبقاء على أفضل لاعبيه، وسيأمل في الاستفادة بموسم واحد على الأقل من لاعب مثل وايت قبل بيعه. لكن بما أنَّه قادم من مستوى الأكاديمية، فإنَّ ذلك سيمثل بالفعل قدراً رائعاً من الأرباح ناتجاً عن استثمار صغير نسبياً.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى