آخر الأخباركتاب وادباء

روسيا أخطر من داعش…هكذا قالوا!!

بقلم الناقد والمحلل السياسى

شوقى محمود

فيينا – النمسا

السبت 8 فبراير 2020

السياسيون والعسكريون الغربيون يؤكدون أن روسيا في عهد بوتين تعد أخطر من تنظيمي داعش والقاعدة، وتلك كانت تصريحاتهم:

– رئيس أركان الجيش الأمريكي:

عنوان مجلة (دير شبيجل) الألمانية لتصريحات رئيس أركان الجيش الأمريكي جوزيف دانفورد Joseph Dunford كانت هكذا:
Größte Sicherheitsbedrohung für USA
Designierter US-Generalstabschef warnt vor Russland
“أكبر تهديد أمني للولايات المتحدة الأمريكية
رئيس الأركان الأمريكي يحذر من روسيا

في جلسة استماع بمجلس الشيوخ بتاريخ 9 يوليو 2015 قال جوزيف دانفورد رئيس أركان الجيش الأمريكي دانفورد: “الخطر الذي تشكله روسيا يتجاوز تنظيم داعش” وبين ذلك بقوله: “روسيا المسلحة نووياً يمكن أن تنتهك سيادة حلفاء الولايات المتحدة، وهذا سيشكل تهديدا وجوديا”!!
وأجرى المسؤول الأمريكي مقارنة بين أربعة كيانات تمثل خطراً داهماً علي أمريكا وهم بالترتيب: روسيا ثم الصين ثم كوريا الشمالية ثم تنظيم داعش!!
ودعا دانفورد إلي تزويد أوكرانيا بالأسلحة، لا سيما الصواريخ المضادة للدبابات، وقال: “بدون هذا النوع من الدعم فإن اوكرانيا لن تكون قادرة على الدفاع عن نفسها ضد العدوان الروسي”!!
وعن الصين قال دانفورد: “تأتي بعد روسيا من حيث خطورة التهديد بسبب قدراتها العسكرية ووجودها في المحيط الهادى، ولكن السبب أيضا يتمثل فى صراع المصالح مع الولايات المتحدة”.
واختار الجنرال الأمريكي كوريا الشمالية كثالث أكبر تهديد، محذرا من
قدرة صواريخها للوصول إلى البر الأمريكي!
أما تنظيم داعش فجاء بالمركز الرابع بحسب المسئول الأمريكي!!

– وزيرة سلاح الجو الأمريكي:

ديبورا لي جيمس Deborah Lee James وزيرة سلاح الجو الأمريكي اعتبرت “روسيا أكبر تهديد للأمن القومي الأمريكي، وليس داعش ولا حتى إيران”!! جاء ذلك في جلسة مجلس الشيوخ السابقة.. وضربت جيمس مثالاً علي ذلك بقرار بوتين بنشر قواته النووية 40 صاروخ مضاد للأفراد”!!

– رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني:

في مقابلة لصحيفة “دايلي تلجراف” البريطانية في 23 نوفمبر 2018 مع الجنرال مارك كارلتون سميث Mark Carleton-Smith رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني قال: “تمثّل روسيا اليوم بما لا يقبل الجدال تهديداً على أمننا القومي أبعد بكثير من تهديدات الإسلام المتطرف مثل القاعدة وداعش”.
وأضاف سميث: “بدأت روسيا بجهد ممنهج لاستكشاف نقاط الضعف لدى الغرب واستغلالها، خاصة في بعض النواحي غير التقليدية مثل الانترنت والفضاء وأساليب الحروب تحت الماء”.
وعنونت صحيفة “تليجراف” اللقاء بهذا المانشيت:
روسيا تشكل تهديداً أكبر لبريطانيا من داعش.. يقول قائد الجيش الجديد
Russia poses greater threat to Britain than Isil, says new Army chief

ونقلت صحيفة الجارديان الحوار تحت عنوان:
Russia poses greater threat than Isis, new British army chief warns
General Mark Carleton-Smith says UK cannot be complacent about threat Russia poses ‘or leave it uncontested’
روسيا تشكل تهديدا أكبر من إيزيس ، يحذر قائد الجيش البريطاني الجديد
الجنرال مارك كارلتون-سميث يقول إن المملكة المتحدة لا يمكن أن تتهاون مع التهديد الذي تشكله روسيا “أو تتركه بلا منازع”

أما صحيفة “إكسبريس” فاختارت العنوان التالي:
تحذير من الحرب العالمية الثالثة: روسيا أكثر خطورة من داعش
World War 3 alert: Russia more dangerous than ISIS, army chief warns

– جون ماكين John McCain:

في لقاء مع قناة ABC الأسترالية يوم 29 مايو 2017 اعتبر مرشح الرئاسة الأمريكية السابق وعضو الكونجرس جون ماكين، أن الرئيس الروسي بوتين، يشكل خطراً أكبر من خطر تنظيم داعش، وقال: “بوتين هو الخطر الأهم والأساسي، ويأتي حتى قبل داعش”… وأضاف ماكين: “روسيا حاولت التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، محطمة القواعد الديمقراطية، كما حاولت التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الفرنسية، هي نفسها التي قامت بتقسيم أوكرانيا، وتمارس الضغوط على دول منطقة البلطيق”!!!!

– فيتولد فاشيكوفسكي Vytold Vashikovsky:

وزير الخارجية البولندي فيتولد فاشيكوفسكي قال أن روسيا تمثل تهديداً كبيراً لأوروبا أكثر من تنظيم داعش، وقال فاشيكوفسكي خلال “المؤتمر السنوي حول الأمن” في 15 أبريل 2016 في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا: “بالتأكيد، النشاط الذي تقوم به روسيا نوع من تهديد وجودي لأن هذا النشاط يمكن أن يدمر بلداناً”، وأوضح أن تنظيم داعش يمثل تهديد جدي للغاية، “لكنه ليس تهديداً وجودياً بالنسبة لأوروبا”!!

– السفير الروسي يهدد الدنمارك بالسلاح النووي!!

السفير الروسي بالدنمارك ميخائيل فانين Mikhail Fannin كتب مقالا بصحيفة “يلاند بوسطن” جاء فيه: “الدنمارك لم تفهم تماماً عواقب الانضمام إلى برنامج الدفاع الصاروخي لحلف الأطلسي”! واضاف فانين: “إذا حدث ذلك فان السفن الحربية الدنماركية ستكون أهدافا للأسلحة النووية الروسية”!!

– مسئول لجنة الدفاع يهدد السويد إذا انضمت للناتو!!

نقلت قناة “روسيا اليوم” في 29 أبريل 2016 تهديداً للسويد من يفجيني سيريبرينيكوف Yevgeniy Cerebrynikov نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد الروسي بأن بلاده ستزيد قواتها المسلحة عند الحدود الشمالية والشمالية الغربية في حال انضمت السويد إلى الناتو!!
وقال:”الحديث لا يدور فقط حول الإجراءات التقنية العسكرية بل وتعداد أفراد القوات المسلحة الروسية على الحدود الشمالية والشمالية الغربية، بما في ذلك في الأسطول البحري الشمالي في حال قررت السويد الانضمام لحلف الأطلسي”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، قال في تصريح لصحيفة: “Dagens Nyheter” السويدية: ” في حال قررت السويد الانضمام إلى الناتو فإننا سنضطر إلى اتخاذ الإجراءات التقنية العسكرية اللازمة على حدودنا الشمالية من منطلق أنه يوجد على الجانب المقابل من الحدود تكتل عسكري سياسي يتعبر روسيا خطرا عليه ويتوجب ردعها”!!

اتهام روسيا بإسقاط الطائرة الماليزية

 

أعلن المحققون الدوليون في 24 مايو 2018 تقريرهم حول كارثة إسقاط الطائرة المدنية الماليزية فوق أوكرانيا، جاء فيه أن الصاروخ الذي أسقط الطائرة نقُل من وحدة عسكرية روسية!!
وأوضح التقرير “أن المحققين توصلوا إلى أن الصاروخ “بوك تيلار Buk Tilar”
الذي أسقط الطائرة “MH 17″ جاء من الكتيبة 53 المضادة للطيران المتمركزة في مدينة كورسك الروسية”. وأضاف التقرير: “كل المركبات التي كانت ضمن قافلة تحمل الصاروخ تابعة للقوات المسلحة الروسية”.
وكشف التقرير أيضاً: “أن قافلة كبيرة تضم 50 سيارة – من بينها 6 أنظمة صواريخ بوك تيلار- غادرت قاعدة كورسك في 23 يونيو 2014.
وأكد التقرير: “أنظمة الصواريخ التي أسقطت الطائرة المنكوبة تم تصويرها عدة مرات في شرق أوكرانيا فيما كانت تُنقل على متن شاحنة مسطحة ومقطورة منخفضة العلو”!!
وكانت الطائرة أسقطت فوق الشرق الانفصالي الموالي لروسيا في أوكرانيا في 17 يوليو 2014 مما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ298 بينهم 80 طفلاً،ومعظم الركاب كانوا هولنديين، بالإضافة إلى رعايا 17 جنسية من بينهم أستراليين وبريطانيين وماليزيين وإندونيسيين!!

إقرأ: سجل بوتين الإرهابي
https://www.facebook.com/100002246838338/posts/1297584526993096/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى