منوعات

ركض ليمسك بقفص النجاة لكنه فشل، فيديو للحظة سقوط عامل انهار به سقف مجمّع رياضي ضخم بروسيا

أظهر مقطع فيديو لحظة انهيار سقف مجمع رياضي ضخم في مدينة بطرسبورغ الروسية، وسقوط عامل من علو شاهق، الجمعة 31 يناير/كانون الثاني 2020.

المشهد عن قرب: يُظهر الفيديو الذي نشرته وكالة Fontanka الروسية وجود عامل على سقف المُجمع، وبينما كان يقوم بتفكيك السقف على مراحل برفقة آخرين، سقط السقف فجأة، وحاول العامل إنقاذ نفسه عبر التمسك بقفص رافعة لكنه فشل في ذلك.

موقع Cbc News الأمريكي قال إنه تم العثور على رفات العامل تحت الأنقاض، في حين نجا عامل آخر كان موجوداً في قفص الرافعة وكاد أن يكون هو الآخر ضحية.

من جهتها، قالت وزارة الطوارئ الروسية إن 80% من المبنى انهار، مشيرةً إلى أن فرق الإنقاذ تتحقق فيما إذا كان هنالك المزيد من الأشخاص في عداد المفقودين. 

استدعت الحادثة السلطات لفتح تحقيق حول عدم اتخاذ إجراءات سلامة كافية للعامل أثناء القيام بعمليات هدم سقف المجمع الرياضي. 

ماذا وراء عمليات الهدم؟ من المقرر بناء أكبر مجمع عالمي للتزلج على الجليد مكان المجمع المنهار، حيث ستبلغ مساحة المجمع الجديد 167 ألف متر مربع، وبارتفاع 49 متراً، وفقاً لما ذكره موقع «روسيا اليوم«. 

ستتسع مدرجات ملعب الهوكي فيه لـ21.5 ألف مشجع، وترتفع القدرة الاستيعابية لـ23 ألفاً أثناء استضافة الملعب للحفلات.

كما ستبنى المدرجات الرئيسية في الطوابق الثاني والثالث والسادس، فيما سيخصص الطابقان الرابع والخامس لكبار الضيوف والشخصيات الهامة، حيث سيتسعان لـ1800 شخص.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى