رياضة

«رفضتُ حباً في روما».. توتي يكشف عن وصفه بـ«المجنون» لرفضه الانتقال إلى ريال مدريد

أكد أسطورة روما فرانشيسكو توتي، أنه عندما يلتقي بعض لاعبي ريال مدريد من جيل «لوس جالاكتيكوس»، يصفون رفضه الانتقال إلى صفوف الفريق الملكي في 2001 بالجنون.

وأقر توتي في أكثر من مناسبة، بأن رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، عرض عليه ارتداء القميص الملكي في بداية الألفية الثانية، ولكنه رفض العرض حباً في روما، النادي الذي تربى فيه، ويشجعه بجنون، وأصبح أسطورة خالدة فيه.

وقال توتي في حوار مع منصة DAZN التلفزيونية: «اعتزالي لم يكن متوقعاً بعض الشيء، ولكني اتخذت القرار الصحيح. تقبّلت الأمر الآن، ولكني احتجت عامين، لأنني لم أكن صاحب القرار. في جميع الأحوال، لم أندم على أي قرار اتخذته».

وأضاف القائد التاريخي لـ «الجيالوروسي»: «حتى عندما كان عمري 25 عاماً، وفاوضني مسؤولو ريال مدريد في أثناء فترة لوس جالاكتيكوس، عندما ألتقي حالياً بعض لاعبي ريال مدريد في تلك الفترة، يقولون لي: أنت مجنون! لقد رفضت أفضل فريق في العالم».

وتابع: «هذا يعني أن التفكير لا يكون منطقياً في بعض الأحيان، يجب أن تكون مجنوناً. في جميع الأحوال، لقد اتخذت قراراً بداعي الحب، ولم أندم عليه مطلقاً».

وأسدل «قيصر روما» الستار على مسيرته بالمستطيل الأخضر في مايو/أيار 2017، بعد 25 عاماً ارتدى خلالها قميص «الذئاب»، حيث خاض 786 مباراة وسجَّل 309 أهداف، وحقق لقب الدوري مرة في موسم (2000-2001)، وكأس إيطاليا مرتين متتاليتين (2007 و2008)، بالإضافة إلى لقبَي كأس السوبر الإيطالي في 2001 و2007.

واتجه الملك للعمل في الشق الإداري بنادي العاصمة الإيطالية، حيث أصبح مديرَ النادي، في حين يبدو أنه يجهّز نفسه ليكون رئيساً للفريق الذي عشقه طويلاً كلاعب ونجم ولم يرحل عنه قط حتى نهاية مسيرته.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى