رياضة

رغم خطئه الكارثي.. كلوب يدافع عن حارس ليفربول بذكر محاسن تألقه

دافع الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عن حارسه الإسباني أدريان بعد ظهوره بمستوى متواضع رفقة “الريدز” خلال مباراة أتلتيكو مدريد في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وأدت أخطاؤه إلى خروج الفريق من البطولة التي يحمل لقبها منذ العام الماضي.

وودّع ليفربول المسابقة القارية مبكراً على يد فريق العاصمة الإسبانية، إثر الخسارة ذهاباً بهدف دون رد وإياباً بثلاثة أهداف مقابل هدفين، نتيجة خطأ كارثي من الحارس الإسباني في الهدف الأول لأتلتيكو بالوقت الإضافي الأول.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة Mirror البريطانية: “أدريان اتخذ القرار الخاطئ، هذا واضح لكن لن نلومه، لقد أنقذنا في لحظات كثيرة منذ وجوده معنا، إنه رجل بالغ ويستطيع التعامل مع مثل هذه الأمور”.

وتسبب أدريان في الهدف الأول لصالح أتلتيكو مدريد ليكون هذا الهدف بمثابة الضربة ضد ليفربول، الذي كان يتفوق وقتها بهدفين دون رد قبل أن ينجح رفاق المدرب دييغو سيميوني في قلب الطاولة بتسجيل ثلاثة أهداف.

وشارك أدريان مع ليفربول في آخر ثلاث مباريات في ظل إصابة حارس الفريق الأساسي البرازيلي أليسون بيكر، حيث من المفترض أن يشارك الحارس الإسباني في مباراة إيفرتون المقبلة.

وأصبح ليفربول بعد خروجه الأوروبي ينافس فقط على لقب الدوري الإنجليزي والذي يتربع على قمته بفارق 25 نقطة، عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي، لكن الأخير يمتلك مباراة مؤجلة أمام آرسنال، في إطار حسابات الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ28.

وأمام ليفربول فرصة من أجل إنهاء اللقب مبكراً، وهو الفوز والحصول على ست نقاط في الجولتين المقبلتين من خلال مواجهة الجار اللدود إيفرتون مساء الإثنين المقبل، ثم كريستال بالاس في 21 من الشهر الجاري.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى