رياضة

رغم توقف النشاط والمسابقات.. تشيلسي يجهز لصفقة مدوية من برشلونة بالميركاتو

يستعد نادي تشيلسي الإنجليزي لعقد صفقة مدوية يدعم بها صفوفه خلال الميركاتو المقبل، رغم توقُّف النشاط والمسابقات في أوروبا وأغلب العالم بعد تفشي فيروس “كورونا المستجد”، ينوي تشيلسي دفع مبلغ 30 مليون يورو مقابل استعارة البرازيلي فيليب كوتينيو من برشلونة خلال الموسم المقبل.

وأوضحت صحيفة Sport الإسبانية المقربة من برشلونة، أن تشيلسي تواصل مع متصدر الدوري الإسباني بالفعل؛ للسؤال عن شروط استعارة اللاعب الموسم المقبل مع نية الشراء بشكل نهائي، كما تحدَّث البلوز إلى اللاعب أيضاً؛ من أجل التعرف على رأيه في الأمر.

ويعد أول أولويات برشلونة للصيف المقبل، حلّ موقف كوتينيو، فقد تحدث النادي عن الأمر وكانت النتيجة أن الخيار الأسهل إعارته مجدداً بعد العودة من بايرن ميونيخ، لأنه لا يوجد فريق على استعداد لدفع مبلغ 90 مليون يورو مقابل الحصول عليه بشكل نهائي.

وبحسب ما أوضحته الصحيفة، فإن إدارة تشيلسي مستعدة لدفع 30 مليون يورو مقابل ضم اللاعب لمدة عام، على أن يتضمن ذلك المبلغ الراتبَ السنوي الخاص به.

ويرى بايرن ميونيخ أن مبلغ 110 ملايين يورو المنصوص عليه من أجل شراء اللاعبين بشكل نهائي في نهاية الموسم- مُبالَغ فيه، ولا يفكر الفريق في تفعيله، وربما يطلبون تمديد فترة الإعارة.

في حين يوجد اهتمام أيضاً من إنتر ميلان باللاعب لكن بنظام الإعارة، ومحتمل أن يكون ذلك ضمن صفقة لاوتارو مارتينيز المطلوب من جانب برشلونة، خلال الميركاتو المقبل، رغم أن مصير النشاط مجهول، بعد توقف أغلب الدوريات والاتجاه إلى إلغائها، في حالة زيادة تفشي “كورونا”.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد أعلنت تأجيل مباريات بريميرليغ ثلاثة أسابيع، حتى الثالث من شهر أبريل/نيسان المقبل، بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد”.

وقالت الرابطة في بيان رسمي لها مساء الجمعة: “تقرر بالإجماع تعليق الدوري الإنجليزي حتى 3 أبريل/نيسان، طبقاً للنصائح الطبية والوضع القائم في ذلك الوقت”.

كذلك تقرر تأجيل جميع المباريات التابعة للرابطة ومباريات كرة القدم للسيدات، ومباراتي المنتخب الإنجليزي الوديتين اللتين كانتا مقررتين أمام الدنمارك وإيطاليا، أواخر مارس/آذار الجاري.

وثبتت إصابة كل من ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال، وكالوم هودسون أودوي، لاعب تشيلسي، بفيروس كورونا، بالإضافة إلى ظهور أعراضه على أحد اللاعبين في إيفرتون، إلى جانب وجود 3 لاعبين من ليستر سيتي في الحجر الصحي.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى