رياضة

رغم تألقه بالفترة الأخيرة.. لويس سواريز يواجه صدمة حقيقية في برشلونة

يبدو أن الأوروغواياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، لم يأمن من غدر الفريق الكتالوني، حيث ينوي مسؤولو النادي عدم تجديد عقده خلال الفترة المقبلة، والبحث عن مهاجم جديد صغير في السن ليخلفه بالكامب نو، حيث سيكمل البيستليرو عامه الـ33 هذا الشهر، وينتهي عقده في يونيو/حزيران 2021 المقبل.

وكشفت صحيفة Mundo الإسبانية، أنه على الرغم من السجل التهديفي المميز لسواريز، فإن برشلونة لن يتواصل مع وكيل اللاعب لتجديد العقد، حيث يتجه البارسا في الوقت الحالي للتعاقد مع مهاجم من الطراز العالمي وصغير في السن.

وأفاد التقرير، بأن عقد سواريز سينتهي بعد أن يتخطى الـ34، وهي سن مناسبة له للعب في دوريات أقل حدَّة مثل الدوري الأمريكي، حيث تلقى مؤخراً عدة عروض ترغب الإدارة في الموافقة عليها.

ونال سواريز جائزة أفضل لاعب بالليغا في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، ولعب النجم الأوروغواياني دوراً رئيسياً في الأهداف الـ10 الأخيرة لبرشلونة بالدوري، حيث سجل 4 وقدم 6 تمريرات حاسمة.

ويرغب برشلونة في التعاقد مع الأرجنتيني لوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، حيث رشحه مواطنه نجم الفريق ليونيل ميسي للعب في كامب نو، لتمتُّعه بإمكانات هائلة تجعله قادراً على ملء ذلك المركز المهم بالبلوغرانا، كما أنه يتمتع بشرط جزائي في عقده بقيمة 110 ملايين يورو، وهو ما يسهل عملية جلبه إلى الكامب نو.

كما يهتم برشلونة أيضاً بالبرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول، ولكن سعره المرتفع سيكون العائق الوحيد في إتمام الصفقة، حيث من غير المنتظر أن يترك ليفربول له بمبلغ زهيد؛ لأهميته الكبيرة بالفريق الأحمر.

يُذكر أن سواريز انضم إلى برشلونة في صيف 2014، قادماً من ليفربول الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 81 مليون يورو، وسط صراع مع ريال مدريد غريم البارسا التقليدي حينها، ولكن النجم الأوروغواياني اختار ارتداء قميص البلوغرانا على الميرينغي.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى