رياضة

رغم الرفض القاطع لذلك.. ثورة أرتيتا بأرسنال تسهل مأمورية برشلونة في خطف مهاجمه

يبدو أن ثورة التصحيح الكروية التي ينوي الإسباني مايكل أرتيتا، مدرب نادي أرسنال، تنفيذها في الصيف المقبل، لإعادة الغانرز إلى مكانته المعهودة، ستمنح نادي برشلونة فرصة ذهبية للتعاقد مع هدفه المأمول، المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، بالميركاتو الصيفي.

وكشفت صحيفة The Sun البريطانية أن أرتيتا، مدرب أرسنال، يخطط لصنع ثورة في الفريق خلال الصيف المقبل، لا سيما في حالة الفشل في المشاركة بالبطولات الأوروبية، وأكدت الصحيفة أن الفشل الأوروبي سيجبر الغانرز على بيع عدد من أفضل لاعبيه، كي يتمكن من عقد صفقات بالميركاتو الصيفي.

وأوضحت أن أرتيتا يأمل بقاء أوباميانغ مع الفريق، لكن موقف إدارة أرسنال واضح للغاية وهو أنه لا مجال لرحيل أي لاعب مجاناً، لا سيما أن المهاجم الجابوني كلف النادي 60 مليون إسترليني.

وقالت الصحيفة إن عقد أوباميانغ ينتهي في صيف 2021، ومفاوضات التجديد بين الطرفين مؤجلة إلى الصيف المقبل؛ لمعرفة الوضع المالي للنادي في ذلك الوقت، كما شددت في تقريرها على أن أوباميانغ يرفض البقاء في أرسنال وخوض موسمٍ آخر خارج دوري أبطال أوروبا، كما أن المهاجم الغابوني يدرك اهتمام برشلونة الكبير بضمّه.

يُذكر أن أرسنال يحتل المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 31 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل.

ويرغب برشلونة في ضم مهاجم جديد يتمتع بصفات مناسبة لأسلوبه الفني، وصغير في السن؛ لتعويض الرحيل المحتمل للأوروغوياني لويس سواريز مهاجم النادي الأساسي بالسنوات الأخيرة، والذي تقدم به العمر ولا ينوي برشلونة تجديد عقده.

كما حدد البارسا بدائل أخرى لضمِّها في الصيف، على رأسها الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، وأيضاً البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ولاعبه السابق. 

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى