رياضة

رغم أنه الأعلى بالنسخة الحالية.. ميسي خارج تشكيلة أفضل 11 لاعباً تصنيفاً في تاريخ لعبة FIFA

رغم أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة، هو اللاعب الأعلى تقييماً في لعبة FIFA 20، لكن تقييمه الذي وصل إلى 94 نقطة ليس مرتفعاً بما يكفي ليصبح ضمن أفضل 11 لاعباً في تاريخ لعبة FIFA على الإطلاق، على عكس الحال لغريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الحالي وريال مدريد السابق.

فإذا لم يكن ميسي من بينهم، فمن تضم إذاً تلك القائمة؟ هو ما نستعرضه خلال السطور القادمة، حسبما نشر موقع Goal البريطاني في تقرير مطول له:

مركز حارس المرمى (GK): جانلويجي بوفون

حارس المرمى الأعلى تقييماً في تاريخ لعبة FIFA هو جانلويجي بوفون، والذي حصل على تقييم إجمالي قدره 97 نقطة في FIFA 05. جرت العادة أن يكون العملاق الإيطالي أحد أفضل حراس المرمى في اللعبة خلال السنوات الأخيرة، لكنه حصل على تقييم 88 نقطة بعد انتقاله إلى  باريس سان جيرمان الفرنسي في لعبة  FIFA 19، ليتراجع تقييمه بعد العودة مرة أخرى إلى يوفنتوس ليصل إلى 83 نقطة في FIFA 20.

مركز الظهير الأيمن (RB): ليليان تورام

يعد ليليان تورام أقل اللاعبين تقييماً في قائمة أعلى 11 لاعباً في تاريخ لعبة FIFA على الإطلاق. حصد تورام 92 نقطة في تقييم FIFA 05 عندما كان يلعب في يوفنتوس. ولا يقترب من تقييمه أي لاعب في مركزه في FIFA 20، التي يعتبر جوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونيخ الظهير الأيمن الأفضل فيها بعد حصوله على 86 نقطة.

مركز قلب الدفاع (CB): فرناندو هييرو

مثّل فرناندو هييرو نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني في ثلاثة عقود منفصلة، وأصبح قائد فريق النادي في أوائل العقد الأول من القرن العشرين. وشهدت عروضه المميزة في مركز قلب الدفاع حصوله على تقييم 94 نقطة في FIFA 02.

مركز قلب الدفاع (CB): أليساندرو نيستا

حصل أليساندرو نيستا على لقب أفضل مدافع في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أربع مرات متتالية في أوائل العقد الأول من القرن العشرين، وحصل على 94 نقطة في تقييم  FIFA 05، خلال فترة لعبه في نادي ايه سي ميلان الإيطالي. بعدها رفع كأس العالم 2006 مع إيطاليا، لكنه أُصيب إصابة مبكرة من البطولة أدت إلى استبعاده من قائمة الفريق في المباراة النهائية.

مركز الظهير الأيسر (LB): روبرتو كارلوس

الظهير الأعلى تقييماً في تاريخ لعبة FIFA هو نسخة FIFA 05 من روبرتو كارلوس لاعب نادي ريال مدريد. كان البرازيلي المتميز بركلاته الثابتة الصاروخية قد سجل ثماني مرات في الموسم السابق، وبرز في اللعبة هجومياً ودفاعياً.

مركز الجناح الأيمن (RM): لويس فيغو

كان لويس فيغو أفضل لاعب في العالم عام 2001، بعد أن فاز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2000، وجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم في عام 2001. نتيجة لذلك، حصل لاعب خط الوسط المهاجم لفريق ريال مدريد على أعلى تقييم في FIFA 02، بـ97 نقطة.

مركز لاعب خط الوسط (CM): زين الدين زيدان

حصل أفضل لاعب خط وسط في تاريخ لعبة FIFA على بطاقة برايم أيكون في FIFA 20 بتصنيف أساسي قدره 96 نقطة. وهو التصنيف الذي حصل عليه في ذروة مسيرته، فضلاً عنه أنه أفضل تقييم له على الإطلاق من لعبة FIFA، بتقييم 96 نقطة في نسخة FIFA 05.

مركز خط الوسط المهاجم (CM): رونالدينيو

تزامن ذروة تصنيف رونالدينيو في FIFA مع فوزه بجائزة الكرة الذهبية في عام 2005، وقد حصل حينها على 95 نقطة في نسخة FIFA 06. كان لاعب خط الوسط المهاجم في نادي برشلونة هو اللاعب الأعلى تصنيفاً في إصدار هذا الموسم من اللعبة، ولديه الآن بطاقة برايم أيكون في FIFA 20 (مع تصنيف أساسي قدره 94 نقطة).

مركز الجناح الأيسر (LM): كريستيانو رونالدو

حصل كريستيانو رونالدو على 94 نقطة في FIFA 18 وفي FIFA 19 خلال لعبه في كل من ريال مدريد ويوفنتوس، لكن مع عدم حصول FIFA 20 على ترخيص نادي السيدة العجوز، انخفض تصنيفه إلى 93 نقطة في مجموعه. ويجعله أعلى تصنيف له أفضل لاعب وسط أيسر أو جناح يساري في تاريخ لعبة FIFA.

مركز المهاجم الصريح (ST): تييري هنري

تييري هنري هو اللاعب الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي دخل في تشكيلة أفضل 11 لاعباً تقييماً في تاريخ لعبة FIFA، فالمهاجم السابق لنادي الأرسنال الإنجليزي كان أفضل لاعب في نسخة FIFA 05، حاصداً عدد نقاط أعلى من زين الدين زيدان. كان هنري قد حقق ثاني أفضل لاعب في العالم من الفيفا لعام 2003، ومرة أخرى في عام 2004، لكنه فاز بجميع الجوائز الفردية في إنجلترا عام 2004، وقد أسهمت الأهداف الثلاثين التي أحرزها في فوز الأرسنال بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

مركز المهاجم الصريح (ST): الظاهرة رونالدو

من هو أفضل لاعب في تاريخ لعبة FIFA؟ إنه مهاجم ريال مدريد السابق رونالدو الذي حصل على تقييم 98 نقطة في نسخة FIFA 04، ما جعله متفوقاً على كل من تييري هنري ولويس فيغو وجيانلويجي بوفون كأفضل لاعب على الإطلاق في أي نسخة من اللعبة. في العالم الذي سبق إطلاق اللعبة، كان رونالدو قد فاز بكأس العالم مع البرازيل ولقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد، بعد انتقاله من نادي إنتر ميلان الإيطالي إلى إسبانيا.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى