رياضة

رغم أزمة كورونا.. هداف سان جيرمان التاريخي لم يتراجع عن قراره وحسمَ وجهته المقبلة

رغم الأزمة الراهنة التي تعيشها كرة القدم الأوروبية والعالمية من توقف وتعليق كامل للنشاط، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أن بعض اللاعبين مازالوا يخططون لمستقبلهم بالموسم القادم بدون الالتفات لتلك الأزمة أو تبعاتها، حيث رفض الأوروغواياني إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان، التراجع عن قراره بالرحيل عن الفريق بل وحسم وجهته القادمة بعد انتهاء عقده مع النادي الفرنسي بنهاية الموسم الجاري.

وأكدت صحيفة As الإسبانية أن كافاني قرر الانتقال إلى صفوف أتلتيكو مدريد، لأنه يثق كثيراً في العمل تحت إشراف المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، فيما لم يتفق بعد النادي الإسباني مع اللاعب على مدة التعاقد أو الراتب السنوي، لكنه حسم قراره النهائي بأن يخوض آخر تحد له في أوروبا بالليغا.

ولفتت الصحيفة إلى أن أتلتيكو مدريد كان على وشك التعاقد مع كافاني في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، إلا أن المفاوضات تعثرت في اللحظات الأخيرة، فيما ارتبط اسمه مؤخراً بعدد من الأندية البرازيلية، وكذلك بوكا جونيورز الأرجنتيني إضافة إلى فريقه السابق نابولي الإيطالي.

وكان توماس توخيل، مدرب سان جيرمان، قد قال في تصريحات سابقة حول قرار كافاني: «لا نرغب في إجراء كثير من التغييرات خلال الميركاتو، كافاني سيبقى معنا لنهاية الموسم؛ ومن ثم سنرى ماذا سيحدث»، على أمل تغيير قراره ولكنه لم يصغ إليه.

ويعد كافاني الهداف التاريخي لـ«سان جيرمان» بتسجيله 198 هدفاً، حيث تألق بملعب حديقة الأمراء منذ انتقاله إلى النادي الباريسي في صيف عام 2013، قادماً من نابولي الإيطالي.

وينتهي عقد كافاني في يونيو/حزيران من العام الجاري، في حين لم تدخل إدارة النادي في مفاوضات مع اللاعب لتجديد عقده، لذلك فضَّل الرحيل، خاصة مع الإخفاقات المتكررة لـ«سان جيرمان» في التتويج بدوري أبطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة أن كافاني سوف يرتبط بأتلتيكو مدريد بعقد يمتد لموسمين فقط، بداية من الموسم القادم، على الرغم من تردد أنباء عديدة خلال الفترة السابقة، تفيد بأنه سوف يدافع عن ألوان الفريق 3 مواسم.

وعانى كافاني ندرة المشاركة في تشكيلة الفريق الباريسي هذا الموسم، منذ قدوم النجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي إلى حديقة الأمراء خلال الصيف الماضي، حيث شارك في 14 مباراة بجميع المسابقات حتى الآن مع باريس هذا الموسم، وتمكن من تسجيل 5 أهداف، في حين قدم تمريرة واحدة حاسمة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى