منوعات

رضيعة مصابة بـ«وحمة باتمان» تبدأ رحلة العلاج.. تحتاج 8 عمليات و200 ألف دولار (فيديو)

خضعت رضيعة أمريكية مصابة بمرض جلدي نادر، يُعرف باسم «وحمة باتمان»، لأول جولة من رحلة علاجها في روسيا.

لونا فينر، رضيعة أمريكية مصابة بمرض جلدي نادر يتسبب في ظهور بقعة داكنة كبيرة في الوجه تشبه القناع يطلق عليها «وحمة باتمان».

وخاضت الصغيرة ذات الأشهر الثمانية أول جولة من رحلة علاجها وظهرت للمرة الأولى في مؤتمر صحفي بروسيا بصحبة والدتها كارول والطبيب الروسي بافل بوبوف المتخصص في الأمراض الجلدية.

وخضعت لونا لسلسلة من التدخلات لإزالة وحمة الخلايا الصبغية من جبينها وحواف جفونها. وتتسبب تلك الحالة في وجود بقع داكنة بشكل غير طبيعي وترتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

يتوقع أن تخضع لونا لست إلى ثماني جراحات في المجمل على مدار 18 شهراً، وتتكلف الجراحة الواحدة حوالي 25 ألف دولار.

وعرضت كارول وزوجها الطفلة على عدد من المتخصصين في الولايات المتحدة، لكن العلاج المقترح كان سيستغرق عدة سنوات وسيتكلف حوالي 400 ألف دولار.

وبعدما جذبت قصة لونا اهتماماً إعلامياً، أمكن التواصل مع الطبيب الروسي الذي قال إن طُرق علاجه ستستغرق وقتاً أقل وستكون أكثر رفقاً بالطبيعة الحساسة لجلد الطفلة، لذا انتهى الأمر بالسفر إلى روسيا.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى