رياضة

رسائل لامبارد النصية وراء قبول حكيم زياش الانضمام لتشيلسي

كشف النجم المغربي حكيم زياش المنتقل حديثاً من نادي أياكس الهولندي إلى تشيلسي الإنجليزي بأنّ فرانك لامبارد مدرب البلوز كان أحد أهم الأسباب في إقناعه بالانتقال بعدما أغرقه بالكثير من الرسائل النصية على هاتفه المحمول خلال فترة التفاوض لإقناعه بالانضمام للفريق اللندني.

ووافق صانع الألعاب المغربي (26 عاماً) على الانتقال مُقابل 36.7 مليون جنيه إسترليني (47.47 مليون دولار)، على أن يرتدي قميص تشيلسي بداية من الصيف المقبل بعد نهاية الموسم الكروي الحالي.

وفي المقابلة الإعلامية الأولى منذ موافقته على الانضمام إلى البلوز في الصيف، كشف زياش -المعروف باسم الساحر- عن تأثير المُدير الفني لامبارد على خطوة انتقاله المستقبلية.

وصرّح لموقع تشيلسي: “كان له دورٌ كبير. تواصلنا كثيراً خلال الأسابيع القليلة الماضية. كان الأمر مُقتصراً على المكالمات الهاتفية فقط أول الأمر، ثم بدأنا في التراسل كثيراً. 

وأضاف “منحني شعوراً رائعاً كان له تأثيرٌ كبير على قراري. أنا سعيد وفخور ومُتحمّس، ولا أستطيع الانتظار. تشيلسي هو فريقٌ كبير في منافسةٍ كبيرة. ويُعجبني أسلوب لعبهم، إذ يلعبون كرةً هجومية، وهو أمرٌ يُناسبني وكان أحد أكبر أسباب اختياري لهم”.

وأدّى لاعب تشيلسي المنتظر، بحسب ما ذكرت صحيفة The Sun البريطانية دوراً كبيراً في مباراة أياكس خارج الديار على أرضية ستامفورد بريدج خلال دوري الأبطال الموسم الجاري -إذ حصد جائزة لاعب المباراة في اللقاء الذي انتهى بأربعة أهدافٍ لمثلها.

وصنع زياش خلال تلك المباراة ثلاثة أهداف ليُساعد فريق أياكس على الخروج بنقطة رغم أنه أكمل اللقاء بتسعة لاعبين، بعد طرد دالي بليند وجويل فيلتمان.

وسجّل زياش ثمانية أهداف في 32 مباراة حتى الآن هذا الموسم، فضلاً عن صناعة 21 هدفاً تجعله من أهم اللاعبين في أوروبا حالياً.

وأوضح المغربي، المولود في هولندا، أهدافه لما تبقى من الموسم مع أياكس: “أتمنى أولاً الاستمتاع بوقتي مع الجمهور هنا، فضلاً عن زملائي والعاملين في النادي، والمُدربين وكل المرتبطين بالنادي. أهم شيءٍ هو المتعة والفوز بكل البطولات التي يُمكن الفوز بها”.

وغاب زياش عن لقاء الإياب أمام خيتافي الإسباني في دور الـ32 من الدوري الأوروبي التي شهدت إخفاق أياكس في تعويض هزيمته في الذهاب بهدفين نظيفين، واكتفى بفوز شرفي (2-1) ليودع البطولة الأوروبية الثانية هذا الموسم بعد إقصائه من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ويرتدي زياش، الذي يلعب عادةً على الجانب الأيمن، قميص أياكس منذ وصوله عام 2016، مقابل تسعة ملايين جنيه إسترليني (11.64 مليون دولار).

وشارك منذ ذلك الحين في 162 مباراة لصالح أياكس، سجّل خلالها 48 هدفاً وصنع 82 آخر في مختلف البطولات.

وأدّى اللاعب دوراً أساسياً في مشوار أياكس الرائع خلال دوري الأبطال الموسم الماضي، بعد أن تفوّقوا على المُرشّحين ريال مدريد ويوفنتوس، قبل أن يخسروا مباراة الإياب في قبل النهائي أمام توتنهام (2-3) في ملعب كرويف أرينا.

ورغم الوصول المُنتظر لزياش، لا يزال نادي تشيلسي مُهتماً بالتوقيع لموهبة بروسيا دورتموند: جادون سانشو.

ويلعب الاثنان على الأطراف، رغم أنّ زياش يستطيع اللعب أيضاً في مركز لاعب الوسط المُهاجم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى