رياضة

ردَّ بخطوة عاجلة.. مانشستر سيتي يقع في المحظور ويواجه عقوبة قاسية بدوري الأبطال

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إيقاف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا مدة عامين بداية من الموسم المقبل، ليردَّ النادي الإنجليزي بخطوة عاجلة؛ لحفظ حقوقه في الفترة القادمة بالبطولة الأوروبية العريقة.

وقام الاتحاد الأوروبي بتغريم النادي الإنجليزي مبلغ 30 مليون يورو، بالإضافة إلى إيقافه عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا؛ لكسره قواعد اللعب المالي النظيف.

وذكر البيان الذي نشرته شبكة Sky Sports البريطانية، أن غرفة التحكيم بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم نظرت إلى جميع المستندات، وتأكدت من وجود انتهاكات من نادي مانشستر سيتي في المبالغة بعقود الرعاية التي قُدمت بين أعوام 2012 إلى 2016.

ومن جانبه ردَّ نادي مانشستر سيتي، في بيان رسمي نشره على موقعه الرسمي، أكد خلاله أنه يشعر بالإحباط بسبب هذا القرار، لكنه لم يكن مفاجئاً للنادي الإنجليزي الذي توقعه.

وأكد مانشستر سيتي أنه تقدم بشكوى رسمية إلى الهيئة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن العقوبة التي تعرض لها، حيث يرغب في وقف ذلك القرار أو استئنافه، في رد عاجل منه لتقليل المخاطر التي قد يواجهها بعد تلك العقوبة.

وتعتبر هذه العقوبة هي الأولى من نوعها بهذا الشكل، رداً على مخالفات الأندية لقواعد اللعب المالي النظيف فيما يخص ضم اللاعبين في سوق الانتقالات بمبالغ ضخمة وكبيرة، تخلق مساحة كبيرة مع بقية الأندية وتخلُّ بمبدأ تكافؤ الفرص في التنافس بين الجميع.

ويعد باريس سان جيرمان الفرنسي، الفريقَ الثاني الذي قد يواجه عقوبة مماثلة لوجود أزمات حول صرفه أموالاً طائلة، ومخالفته ذلك المبدأ أيضاً هو الآخر، وربما يصدر قرار بالأمر نفسه في حقه خلال الفترة القادمة، بعد مانشستر سيتي المملوك لشركة طيران الاتحاد الإماراتية برئاسة منصور بن زايد.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى