رياضة

رحل عن 92 عاماً.. عزاء أبوتريكة في مبارك يثير الجدل بين المصريين

خطفت تغريدة العزاء التي كتبها نجم الكرة المصرية السابق محمد أبوتريكة، المحلل بقنوات bein Sport القطرية، في رئيس مصر الأسبق محمد حسني مبارك الأضواء من تعازي نجوم الرياضة المصرية، بسبب ما أثارته من جدل بين عشرات الآلاف من متابعي لاعب الأهلي السابق على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ورحل الرئيس الأسبق مبارك عن دنيانا صباح اليوم الثلاثاء الخامس والعشرين من فبراير/شباط، عن عمر ناهز 92 عاماً.

وكتب أبوتريكة على حسابه الرسمي في تويتر “رحم الله رئيس مصر الأسبق حسني مبارك وغفر الله له وتجاوز عن سيئاته وخالص التعازي للأسرة ورحم الله الجميع”.

رحم الله رئيس مصر الأسبق حسني مبارك وغفر الله له وتجاوز عن سيئاته وخالص التعازي للأسرة ورحم الله الجميع

وتسببت التغريدة في إثارة حالة من الجدل بين متابعي النجم السابق على تويتر، الذي يعيش في قطر منذ سنوات، بعد اتهامه من قبل السلطات القضائية المصرية بالتورط في دعم الإرهاب، وتم التحفظ على أمواله قبل أن يتم إلغاء الحكم من محكمة النقض المصرية عام 2018، لكن من دون أن يغير موقفه القانوني بعدما صدر قرار ثان من محكمة الجنايات بإدراجه مرة أخرى على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات.

ويترتب على إدراج أي متهم على قوائم الإرهاب عدة آثار على رأسها الإدراج على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، أو منع الأجنبي من دخول البلاد، سحب جواز السفر أو إلغاؤه، أو منع إصدار سفر جديد، وفقدان شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتولي الوظائف والمناصب العامة أو النيابية، وتجميد أموال المتهم متى استخدمت في ممارسة نشاط إرهابي.

تغريدة أبو تريكة أثارت الجدل بين متابعيه على تويتر بين من رأى في عزائه لأسرة الرئيس الراحل تصرفاً يعكس سمو أخلاقه ونبل شخصيته، وبين من رأى في تصرفه نوعاً من النفاق والتلون.

وهناك فريق ثالث غضب من ترحم النجم السابق على رئيس يرون أنه ظلم وأفسد في البلاد وبالتالي لا يجوز من وجهة نظرهم الترحم عليه، بينما أخذ عليه آخرون كتابة عبارة “تجاوز عن سيئاته” في نهاية تغريدة العزاء، وهي جملة لم يكتبها أبو تريكة مثلاً في تغريدته التي نعى فيها عمرو مصطفى فهمي السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، واكتفى بكتابة “إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله عمرو فهمي اللهم ارحمه واغفر له وثبته عند السؤال”.

تجاوز عن سيئاته؟
اخص والله ?

كان سكوتك أفضل..يقول العلماء يجوز الدعاء على الظالم إذا مات دون التجني عليهم ،لذلك اقل ما يقال اللهم عليك به فقد ظلم وقتل وافسد

الله هو العدل، ومظالم مبارك للمصريين طوال ٣٠ سنة مش شيء للترحم عليه يا تريكة.

فى شباب اتعدم امبارح شكلك مش متابع حزن المصريين وقهرهم

كل تويته بدرس ياتريكه ياملك الاخلاق ،
الله يرحمه ويغفرلنا جميعا ونشوفك علي خير يارب في بلدك

لم تكتسب لقب أمير القلوب من فراغ سيدي?

علشان كده وحاجات كتير ابو تريكة حكاية تاني خالص حاجا تاني خالص حكاية لا تتكرر مواقف سابته شعارات انجزات اخلاق ضواضع دين ماشي على سنه سدنا النبي صلى الله عليه وسلم في اكتر تصرفاتو pic.twitter.com/ztJMPxDGW5

دا اللي مفروض يتقال يا تريكه ❤
اللهم لا شماته ف الموت
ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته

اسكت احسن يعملوا فيها حكم جديد عليك يا تريكة

وقالت وسائل إعلام مصرية إنه سيجري تشييع جثمان مبارك في جنازة عسكرية، وذلك على الرغم من إدانته في قضية فساد مالي تتعلق بقصور الرئاسة إبان فترة حكمه.

ولم يصدر تأكيد رسمي بعد حول موعد إقامة الجنازة، لكن موقع “القاهرة 24” قال إن الجنازة ستُقام الأربعاء 26 فبراير/شباط 2020، عقب صلاة الظهر من مسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس.

وكتب علاء الابن الأكبر للرئيس الراحل على حسابه على موقع تويتر “إنا لله و إنا إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم والدي الرئيس مبارك. اللهم اعف عنه واغفر له وارحمه”.

وكان صهر الرئيس مبارك، الضابط العسكري السابق منير ثابت أكد نبأ الوفاة باكراً لوكالة فرانس برس وقال إن مبارك “توفي في المستشفى والرئاسة المصرية ستتولى أمور الجنازة”

وخضع مبارك الشهر الماضي لعملية جراحية، بحسب ما كتب علاء مبارك في تغريدة، وبقي منذ ذلك الحين في غرفة الرعاية المركزة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى