رياضة

راموس يوجِّه رسالة لبرشلونة بشأن ميسي، وكروس يؤكد: ريال مدريد مستفيد من رحيله

طالب سيرخيو راموس، قائد منتخب إسبانيا ونادي ريال مدريد، إدارة نادي برشلونة بتسهيل رحيل أسطورة الفريق الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، وسط استمرار الجدل حول مصير اللاعب المنقطع عن التدريبات تحت قيادة المدرب الهولندي الجديد رونالد كومان.

وقال راموس إنه يجب السماح لميسي باتخاذ قراره بشأن مستقبله إن كان يريد البقاء أو مغادرة فريقه برشلونة، بعد عقدين من الزمن قضاهما في صفوفه.

وأضاف: “لقد اكتسب ميسي الحق في تقرير مستقبله. لا أعرف ما إذا كان يفعل ذلك بأفضل طريقة. بالنسبة لكرة القدم الإسبانية، بالنسبة لبرشلونة وبالنسبة لنا نحن الذين نحب التغلب على الأفضل، نوده أن يبقى”.

وتابع: “ليو يجعل الدوري الإسباني وفريقه أفضل، إنه يجعل الكلاسيكو أكثر جمالاً، لأنك تحب الفوز بينما تلعب ضد الأفضل، وهو واحد من الأفضل في العالم. لكن لديه الحق في تقرير مصيره”.

وكان ميسي، أفضل لاعب في العالم ست مرات، فجَّر الأسبوع الماضي زلزالاً في عالم الكرة المستديرة بإعلانه عن طريق محاميه، عن رغبته في ترك النادي الكاتالوني الذي انضم الى صفوفه عام 2000 عن 13 عاماً.

ويطالب ميسي بتفعيل بند فسخ العقد الرابط بينه وبين برشلونة حتى يونيو/حزيران 2021، والذي يسمح له بالرحيل مجاناً بمجرد نهاية الموسم.

في المقابل، أكد برشلونة أن هذا البند انتهى في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، لكن “البرغوث” الأرجنتيني يعتبر أنه لا يزال ساري المفعول، بسبب الموسم الاستثنائي الذي توقف لأكثر من ثلاثة أشهر بفعل تفشي فيروس كورونا المستجد، ولم ينته إلا في الأسبوع قبل الأخير من شهر أغسطس/آب الماضي.

ويصر الفريق الكاتالوني على أن قائده لن يغادر إلا إذا تم دفع البند الجزائي الذي تبلغ قيمته 700 مليون يورو (833 مليون دولار)، وهو ما دعمته رابطة الدوري الإسباني، التي تؤكد بدورها أن البند الجزائي لا يزال سارياً.

وتكثر الشائعات حول إمكانية انتقال “البرغوث” إلى مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يدربه الإسباني جوسيب غوارديولا المدرب السابق لميسي في الفريق الكاتالوني.

من ناحية أخرى، أكد توني كروس، لاعب ريال مدريد، أن الرحيل المحتمل لميسي عن صفوف برشلونة، سيصبُّ في مصلحة بطل الدوري الإسباني، مشيراً إلى أن الثاني سيفقد سلاحاً مهماً.

وقال توني كروس في مقابلة مع شقيقه فيليكس كروس في أحدث مدونة صوتية بموقع “إينفاخ مال لوبن”، نُشرت الأربعاء: “لو لم يعد لاعب كهذا ينتمي إلى صفوف منافس، فيمكن استنتاج أننا لا نرى هذا شيئاً سيئاً، رحيل ميسي عن برشلونة يعني أن الفريق الكتالوني سيفتقد سلاحاً مهماً”.

وكان ميسي أعلن قبل أيام، رغبته في الرحيل عن برشلونة، وقد واصل غيابه عن تدريبات الفريق لليوم الثالث على التوالي، وذلك في ثالث مران لبرشلونة تحت قيادة مديره الفني الجديد رونالد كومان استعداداً للموسم الجديد.

ووصف توني كروس، المتوَّج مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014، النجم ميسي بأنه “واحد من أفضل اللاعبين على الإطلاق”، بينما يرى أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، زميله السابق في ريال مدريد، هو الأفضل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى