رياضة

راتبه 110 آلاف جنيه أسبوعياً.. خبر انتقال هداف النصر السعودي إلى الدوري الإنجليزي «مزيَّف»

عاشت جماهير نادي النصر السعودي حالة من الذعر طوال ليلة أمس الإثنين 6 يناير/كانون الثاني، بسبب انتشار خبر انتقال مهاجم وهداف الفريق، المغربي عبدالرزاق حمد الله إلى نادي أستون فيلا الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز في الميركاتو الشتوي الحالي.

واستند الخبر إلى تغريدة منشورة على حساب في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» باسم شخص يدعى جون هاريوت يدّعي أنه وكيل لاعبين محترف، قال فيها إن حمد الله الذي فاز مؤخراً بجائزة غلوب سوكر كأفضل لاعب عربي لعام 2019 سينتقل إلى نادي أستون فيلا، وإن المؤتمر الصحفي الذي سيقدم فيه اللاعب إلى جماهير النادي الإنجليزي سيقام في السابع عشر من يناير/كانون الثاني الحالي، وسيقول اللاعب وداعاً لناديه النصر السعودي خلال الأسبوع الحالي.

Hamdallah to Aston Villa is trending in Saudi Arabia. I am delighted to have broken the news. @Hamedallah_9 will be joining AVFC, the press conference and unveiling is scheduled for the 17th of January. The player will say his goodbyes to Al-Nassr this week. #AVFC #AlNassr

لكن عشرات المواقع العربية والناطقة بلغات أخرى التي سارعت بنقل الخبر عن وكيل اللاعبين المزعوم لم تلتفت إلى أن حسابه على تويتر غير موثَّق، كما أنه لا يملك سوى 4750 متابعاً، وهو أمر غير مألوف لحساب رجل يعمل في هذه المهنة، ويفترض أن له علاقات مع مئات الأشخاص حول العالم من لاعبين وأندية ومسؤولين وجماهير.

وما يدعم فكرة أن خبر انتقال حمد الله غير صحيح، أن الحساب الرسمي للاعب ونادي أستون فيلا لم يذكرا أي شيء عن ذلك الانتقال المزعوم، حيث تعود أحدث تغريدة في حساب حمد الله إلى يوم الخامس من يناير/كانون الثاني، حيث وضع صورة لنفسه حاملاً كأس السوبر المحلية التي توِّج بها مع النصر السعودي وكتب تحته باللغة الإنجليزية: «سعيد جداً بالفوز بهذا اللقب، شكراً لكل مشجعينا ولكل الناس الذين يدعموننا.. التالي».

Very proud to win this title, thanks to all our fans and all the people who support us … next ?? pic.twitter.com/D1I90tM9vH

بينما خلت كل التغريدات الواردة في الحساب الرسمي لنادي أستون فيلا من أي إشارة إلى اللاعب المغربي أو رغبة النادي في التعاقد معه.

لكن التفصيلة التي بينت بوضوح عدم صدق ادعاء وكيل اللاعبين المزيف، ما زعمه عن أن حمد الله سوف يتقاضى راتباً أسبوعياً يبلغ 110 آلاف جنيه إسترليني، وهو رقم خرافي بالنسبة للنادي الإنجليزي المملوك لرجل الأعمال المصري سميح ساويرس شقيق رجال الأعمال المعروف نجيب ساويرس.

I am guessing the fans of Al Nassr are not happy. #AVFC #Hamdallah DEAL DONE ? The player will say goodbye to Saudi Arabia next week. He is said to be pleased to join a club in the UK. His salary will be £110,000 per week. Al Nassr are ready to say goodbye to Hamdallah https://t.co/A6K6wH9yWm

ووفقاً لموقع spotrac الإنجليزي الذي نقلت عنه أغلب الصحف البريطانية الرصينة قبل أيام تفاصيل رواتب كل لاعبي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، يبلغ الراتب الأسبوعي لأعلى لاعبي أستون فيلا دخلاً، وهو الحارس الدولي توم هيتون، 42 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، بينما يتقاضى نجم الفريق وقائده جاك غيريلش 7 آلاف جنيه أسبوعياً.

بالتالي من المستبعد نهائياً التعاقد مع لاعب جديد بالفريق براتب يزيد 3 أضعاف عن أعلى راتب بين اللاعبين الحاليين، خصوصاً إذا لم يكن اللاعب «سوبر ستار» في أوروبا بحيث يمكن للإدارة تبرير دفع الراتب الكبير له أمام بقية اللاعبين.

كذلك فإن الراتب المذكور يتقاضاه لاعبون نجوم في الأندية الإنجليزية الكبيرة، حيث يتقاضى رياض محرز وهو اسم معروف في إنجلترا 120 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً من نادي مانشستر سيتي أكبر أندية الدوري الإنجليزي دفعاً لرواتب لاعبيها، بينما يتقاضى السنغالي ساديو ماني هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، وأفضل لاعب في إفريقيا 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً من ناديه ليفربول.

جدير بالذكر أن وكيل الأعمال المزعوم هو شخص مثير للجدل حتى في بريطانيا، حيث يحرص على تقديم نفسه بهذه الصفة دون أن يملك الاعتمادات اللازمة لممارستها فيما يبدو، وهو ما يظهر في التقرير الذي نشرته صحيفة Leicester Mercury التي تصدر في مدينة ليستر في يناير/كانون الثاني من عام 2018، والذي يبرز تكذيب زوجة جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي وهداف الدوري الإنجليزي حتى الآن، لخبر تعاقد زوجها مع فريق تشيلسي اللندني مقابل 30 مليون جنيه.

ويبرز في التقرير المنشور في الصحيفة وصفها للمدعو جون هاريوت، بالقول: «هاريوت الذي يصف نفسه بأنه وكيل أعمال يملك 17 عاماً من الخبرة» وهو وصف لا يطلق نهائياً على الوكلاء المحترفين مثل الإيطالي مينو رايولا أو غيره.

يذكر أن حمد الله ساعد فريقه النصر السعودي في الفوز بدوري المحترفين في الموسم الماضي، بفضل معدله التهديفي الرائع حيث أحرز 32 هدفاً في 26 مشاركة، وهو المعدل الذي كفل له الحصول على لقب أفضل لاعب في الدوري السعودي موسم 2018-2019.

وقد اعتزل صاحب الـ29 عاماً اللعب الدولي في نوفمبر/تشرين الثاني، بعد مشاكل متكررة مع زملائه في المنتخب والإطار الفني والمسؤولين في الاتحاد، آخرها قبل المشاركة في كأس الأمم الإفريقية الماضية التي أقيمت في مصر في صيف 2019، حيث انسحب حمد الله من معسكر أسود الأطلس قبل بداية البطولة بأيام، وبعد أن أعلنت الجامعة المغربية أن الإصابة وراء انسحابه سارع بنشر صورة على حسابه في موقع إنستغرام يظهر فيها بكامل صحته، من أجل تكذيب إعلان الجامعة المغربية.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى