آخر الأخبارالأرشيف

رابطة اشراف مصر تفتى بأن السيسي من آل البيت؟! ويا ريت مدقق الأنساب يشوف لنا نسب الست فيفي عبده كمان”.

منحت ما تسمى بـ”رابطة أشراف” مصر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي شهادة نسب لآل بيت النبي الاكرم (ص)، ليكون السيسي هو ثاني العسكر العرب الذي يحصل على هذا اللقب، بعد معمر القذافي، متفوقا بذلك على من سبقوه من جنرالات مصر، (عبد الناصر والسادات وحسني مبارك).

وبحسب موقع “نافذة مصر” فان هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها أنصار السيسي عن نسبه بوصفه من “الأشراف”، حيث زعم الكاتب الصحفي محمود رافع، في كتابه “الرؤساء.. وأقطاب الحقيقة”، “أن والد السيسي جاء من بيت الأحمدي، حيث كان شيخا مهابا في الطريقة المرازقة الأحمدية، وشيخهم مرزوق الذي يعد الخليفة الأول للشيخ أحمد البدوي، بل إن والد السيسي كان شيخا للمرازقة الأحمدية عن منطقة الجمالية”، بحسب الكتاب.

سوسو

ردود الافعال على مواقع التواصل

وأثار منح السيسي هذا اللقب جدلا كبيرا في أوساط المغردين العرب، ومنهم سعود النصار، الذي قال: “الشريف عبد الفتاح السيسي!! الغلط على عبد الناصر والسادات ومبارك. شلون طافهم هالنسب”.

أما عبد الرحمن الحسيني فانتقد الشهادة بقوله: “ظهر مؤخرا ادعاء أن عبد الفتاح السيسي من الأشراف الجمامزة، وهو باطل وتزوير وقد نفى الشريف عبد اللطيف الجمازي هذا الادعاء”.

وكتب السعودي عبد الله القصادي: “الهاشميون يمنحون #السيسي شهادة نسب لمقام النبي! والله لو صيرتوه شقيق علي. وابن عم النبي فسيظل سفاحا تلطخت يداه بالدماء”.

وعلق حساب “أنت حر وهم العبيد” بالقول: “النسب ليس عصمة ولا شفيعا. أشد الناس عداوة لله ورسوله كان عم النبي”.

وسخر حساب الحميداني من الشهادة الممنوحة للسيسي، وقال: “السيسي طلع هاشمي من آل البيت. يا ريت مدقق الأنساب يشوف لنا في سكته نسب الست فيفي عبده كمان”.

وكتب عبد المحسن الطويل ساخرا أيضا: “#الشريف_السيسي. شر البلية ما يضحك. #السيسي يمتد نسبه للنبي؟”.

أما الدكتور محمد الصغير فقال: “هذه الشهادات تباع في مصر بثمن بخس جنيهات معدودة”، وتناول الأمر من زاوية شرعية وذكر حديث النبي الكريم:من انتسب إلى غير أبيه وهو يعلم فحرام عليه الجنة”.

 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى