دليلك لاختيار لون محدد الشفاه المناسب للروج الذي تضعينه.. شاهدي بالصور

لماذا عليّ أن أستخدم محدد الشفاه؟ ببساطة لأنه يساعدك على رسم الشفاه بالطريقة التي تريدينها وجعلها تبدو أكثر جاذبية، كما أنه عامل يساعد على بقاء أحمر الشفاه أطول فترة ممكنة على شفتيكِ، وهو من أساسيات المكياج المثالي، حتى إن لم تستخدمي ألواناً ظاهرة.

وإن كنتِ لا تستخدمين قلم التحديد عادة لصعوبة مطابقة ألوان المحدد مع ألوان أحمر الشفاه، فإليك أهم ثلاث نصائح لاختيار اللون المناسب، ودليلك الشامل للعثور على قلم تحديد الشفاه المثالي بحسب ما ورد في مدونة Hudabeauty:

عند اختيار قلم تحديد الشفاه، ليس بالضرورة أن يطابق تماماً لون أحمر الشفاه الذي تستخدمينه، فهذا يعتمد على الإطلالة التي تريدين أن تظهري بها.

في حال كنتِ تريدين إطلالة جريئة وجذابة استخدمي لوناً لتحديد الشفاه بحيث يكون أغمق بدرجتين أو أكثر من أحمر الشفاه الذي تضعينه.

إذا كنتِ ترغبين في إطلالة ناعمة، فالنصيحة الأمثل هي التمسك بنفس درجة لون أحمر الشفاه، وفي هذه الحالة تكون وظيفة قلم التحديد فقط رسم الشفاه بالطريقة المثالية التي ترغبين فيها.

وحتى إن لم يكن لون قلم التحديد مطابقاً تماماً للون أحمر الشفاه، فينبغي أن ينتمي الاثنان إلى نفس عائلة الألوان.

إذا كنتِ تريدين إطلالةً طبيعية، فهذا يعتمد على لون شفاهك، هل هي مائلة إلى الوردي أم الأرجواني أم القرمزي؟

اختاري محدد الشفاه الذي يشبه إلى حد كبير لون شفتيك الأصلي، واستخدميه كمحدد من جهة، وكبطانة لأحمر الشفاه من جهة أخرى، ثم قومي بوضع أحمر الشفاه الذي يشبه لونه لون شفتيك إلى حد ما.

تجدين في الصور دليلاً شاملاً لاختيار محدد الشفاه:

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى