رياضة

دبي تقرّب بوغبا من ريال مدريد.. وبيريز يجهز مفاجأة غير سارة لزيدان

التقى نجم خط وسط مانشستر يونايتد والمنتخب الفرنسي بول بوغبا في دبي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بعد أشهر من التكهنات حول انتقال اللاعب إلى الفريق الإسباني، حسبما كشفت حصرياً صحيفة Express البريطانية.

بوغبا، الذي لم يشارك مع فريقه في ديربي شمال غرب إنجلترا أمام ليفربول مساء الاحد العشرين من أكتوبر/تشرين الأول بسبب إصابة في الكاحل، كان قد سافر إلى دبي لإعادة التأهيل والاستمتاع بالطقس الدافئ خلال فترة التوقف الدولي.

وشوهد النجم الذي لا تربطه علاقة ودية مع جماهير الشياطين الحمر، وهو يتحدث مع زيدان بعد أن التقى الثنائي ببعضهما على الشاطئ مساء الأحد 13 أكتوبر/تشرين الأول، إذ سافر المدرب الفرنسي إلى دبي لحضور مؤتمر أُقيم هناك. 

وتحدث بوغبا وزيدان سوياً لمدة عشر دقائق؛ مما سيثير بالتأكيد المزيد من الشائعات حول احتمال انتقال بوغبا إلى ملعب سانتياغو برنابيو.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن زيدان ما زال متهماً بالتعاقد مع بوغبا، بعد أن فشل في التعاقد معه الصيف الماضي.

وأنفق الفريق الملكي أكثر من 300 مليون جنيه إسترليني (386.98 مليون دولار أمريكي) على التعاقدات الجديدة قبل بداية الموسم الجاري، لكنه لم يكن قادراً على الظفر بخدمات بوغبا في ظل إصرار مانشستر يونايتد على أن لاعبه البالغ من العمر 26 عاماً ليس للبيع بأقل من 150 مليون جنيه إسترليني (193.49 مليون دولار أمريكي).

ويُعتقد أن ريال قدم عرضاً ليونايتد بقيمة 27.6 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى لاعبه الكولومبي جيمس رودريغيز مقابل الحصول على بوغبا، لكن هذا العرض لم يف بالقيمة التي حددها مانشستر يونايتد لنجم الفريق.

كذلك أبدى يوفنتوس اهتمامه بالتعاقد مرة أخرى مع لاعبه السابق، الذي لاقى انتقادات مستمرة بسبب تصرفاته داخل الملعب وخارجه منذ وصوله إلى مانشستر يونايتد مقابل 89 مليون جنيه إسترليني (114.81 مليون دولار) عام 2016.

ويتبقى لبوغبا عامين بالإضافة إلى خيار إضافة عام آخر في عقده الحالي مع يونايتد؛ مما يعني تمسك الشياطين الحمر قوي بموقفهم للحصول على القيمة التي حددوها للاعب.

وأثار بوغبا جدلاً بعد أن أعلن استعداده خوض تحدٍ جديد في منتصف فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ثم أثار المزيد من الشكوك حول مستقبله بعد قوله إن خططه لا تزال مجهولة، رغم لعبه دوراً أساسياً في فوز فريقه على تشيلسي بالمباراة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف مينو رايولا وكيل بوغبا المزيد من الغموض أيضاً بعد إعلانه رغبة موكله بالرحيل عن يونايتد في الصيف الماضي.

من ناحية أخرى، يتعافى نجم مانشستر يونايتد حالياً من إصابة في الكاحل وشوهد وهو يستخدم عكازين ويضع ضمادة خلال محادثته مع زيدان.

من جهته، فرط زيدان وريال مدريد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعد أن لقي خسارته الأولى المحلية هذا الموسم بالهزيمة بهدف نظيف أمام ريال مايوركا المتواضع ليقبع في المركز الثاني برصيد 18 نقطة متأخراً بنقطة وحيدة عن غريمه برشلونة الذي ارتقى للصدارة لأول مرة هذا الموسم.

ومن المرجح أن تعيد الخسارة تنشيط رغبة المدرب الفرنسي في إتمام المزيد من التعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية في ظل تقدم سن معظم لاعبي الفريق.

واستغل زيدان فترة التوقف الدولي لتقديم خبراته في مؤتمر دبي الرياضي للذكاء الاصطناعي.

وربما يكون المدرب البالغ من العمر 47 عاماً قد مهَّد الطريق لمحاولة أخرى للتعاقد مع بوغبا بعد لقاء الثنائي في الشرق الأوسط.

إلا أن جديد إدارة الريال من أخبار لن تسر المدرب بالتأكيد، فقد ذكرت صحيفة «ABC» أن ريال مدريد اتخذ قراراً بعدم إبرام أي صفقة في فترة الانتقالات الشتوية القادمة. 

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي يرى أنه لا حاجة للتعاقد مع أي لاعب في الميركاتو الشتوي، لأن تشكيلة الفريق الحالية كافية جداً.

وأفادت «ABC» أن قرار فلورنتينو بيريز بإغلاق أبواب الفريق أمام أي صفقة في فترة الانتقالات الشتوية، يعني عدم الحاجة الملحة للتعاقد مع نجم مانشستر يونايتد بول بوغبا أو الدنماركي كريستيان إيريكسن، اللذين تحدثت تقارير صحفية عديدة رابطة بينهما وبين الانتقال إلى ريال مدريد. 

وأشارت الصحيفة إلى أن بيريز يريد أن يمنح مدرب الفريق زين الدين زيدان المزيد من الوقت، من أجل إعطاء الفرصة لأكثر من لاعب في تشكيلة الفريق، خاصة في خط الوسط الذي يعاني من تذبذب في المستوى.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى