آخر الأخبار

داخلية غزة تعلن إحباط محاولة تسلل 3 مسلحين لمصر

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة (تديرها حركة حماس)، الجمعة 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، إحباط محاولة تسلل ثلاثة مسلحين إلى مصر عبر الحدود الجنوبية للقطاع.

وقالت الداخلية في بيان لها: «أحبطت قوات الأمن الوطني محاولة تسلل إلى الأراضي المصرية عبر الحدود الجنوبية لقطاع غزة فجر الجمعة، وقد وقع تبادل لإطلاق النار مع ثلاثة مُسلحين».

ولم توضح الداخلية هوية المسلحين.

وأضافت أن «القوات تمكنت من اعتقالهم وضبط الأسلحة التي بحوزتهم».

ولفتت إلى أنه «قد تمت إحالة المعتقلين الثلاثة إلى التحقيق لدى جهاز الأمن الداخلي، ولا زالت قوات الأمن الوطني تُجري عملية تمشيط على طول الحدود الجنوبية مع مصر».

ولم تذكر الداخلية  تفاصيل عن المسلحين المعتقلين وهويتهم.

وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها وزارة الداخلية تفاصيل حدث بهذا الشكل على حدود غزة مع مصر.

 ويتزامن الإعلان مع وجود وفد قيادي من «حماس» في القاهرة، حيث غادر الوفد قطاع غزة، الأربعاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، متوجهاً إلى العاصمة المصرية القاهرة، عبر معبر رفح البري.

وقال عبد اللطيف القانوع، الناطق باسم حركة حماس، إن الوفد برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية.

وذكر أن الوفد سيجري مباحثات مع المسؤولين المصريين، حول موقف الحركة من الانتخابات، والعلاقات الثنائية بين الجانبين، وسبل التخفيف عن غزة.

وأشار إلى أن الوفد سيقوم بجولة خارجية، تشمل عدة دول، بهدف حشد الدعم والتأييد للقضية الفلسطينية.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى