خليفة أرطغرل يتحدث بالعربية.. بوراك أوزجيفيت يقرأ سورة الفتح في مسلسل «المؤسس عثمان»

قالت صحيفة Sabah التركية، إن الحلقة الثالثة من «المؤسس عثمان» هي الأكثر مشاهدة منه حتى الآن، ونشرت الصحيفة مشهد من المسلسل، قالت إنه حبس أنفاس المتابعين، والذي ظهر فيه الممثل التركي بوراك أوزجيفيت وهو يقرأ القرآن الكريم.  

فيما تداولت العديد من المواقع تركية المشهد الذي ظهر فيه أوزجيفيت وهو يقرأ سورة الفتح.

حيث قام أوزجيفيت (عثمان) بقراءة الآيات ومن ثم الدعاء لله تعالى كي يحقق له الرؤية التي رآها، وهي رغبة والده أرطغرل في تأسيس الدولة العثمانية.

يذكر أن حلقات «المؤسس عثمان» تصدرت «الترند» في تركيا، ووصلت إلى العالمية منذ أولى حلقاته منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

فيما بدأت القناة ATV التركية في بث المسلسل التاريخي الذي طال انتظاره في الأسابيع القليلة الماضية، و»المؤسس عثمان» هو متابعة لمسيرة «قيامة أرطغرل»، ووصف بأنه الأضخم والأول من نوعه من ناحية الإنتاج الدرامي.

لأكثر من عام كامل استمرت التحضيرات للعمل، شهدت تدريب فريق العمل وسط ظروف قاسية، ومنها تخييم في الغابات في تجربة قاسية شملت فريق الممثلين جميعاً.

فيما كانت صحف تركية قد كشفت في وقت سابق أن الممثل بوراك أوزجيفيت الشهير بشخصية «بالي بيك» في مسلسل حريم السلطان، سيقوم بدور ابن أرطغرل، عثمان مؤسس الإمبراطورية العثمانية.

وقبل أشهر بدأت التجهيزات الفنية والاستعدادات اللازمة لإعداد مكان التصوير تزامناً مع قراءة أوزجيفيت لسيناريو العمل.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى