رياضة

خطاب قديم من رابطة الدوري الإنجليزي يبعد كلوب عن قيادة ليفربول في لقاء الكأس المُعاد

أثار خطاب قديم أرسلته رابطة الدوري الإنجليزي للأندية المشاركة في البريميرليغ، قبل نهاية الموسم الماضي، شكوكاً في عدم قدرة فريق ليفربول متصدر الدوري الممتاز، على خوض اللقاء المعاد في كأس الاتحاد الإنجليزي، أمام فريق شيروسبيرى من دوري الدرجة الثالثة، بنجوم الريدز المعروفين.

ونقلت صحيفة Mirror اليومية البريطانية عن الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول قوله إنه لن يكون متواجداً على دكة بدلاء فريقه يوم المباراة المعادة، المتوقع أن تقام منتصف الأسبوع المقبل، احتراماً لخطاب رابطة الدوري التي أكدت على كل الأندية المشاركة في الدوري عدم إقامة أي أنشطة أو تدريبات كروية في فترة الراحة الشتوية.

وعلى عكس بقية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، تمنح رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز الأندية المشاركة في البطولة فترة راحة شتوية لمدة أسبوعين في فبراير/شباط، بينما تحصل الدوريات الأربعة الكبرى الأخرى على الراحة الشتوية في فترة أعياد الميلاد وبداية العام الجديد.

وتبدأ إجازة ليفربول بعد أن يستضيف ساوثهامبتون في الأنفيلد في الأول من فبراير/شباط المقبل، حيث يحصل اللاعبون على راحة لمدة أسبوعين، قبل أن يستأنف مبارياته بملاقاة نوريتش سيتي في الخامس عشر من الشهر نفسه.

وقال كلوب إنه سيعتمد على لاعبي الرديف في تلك المباراة المقرر أن تقام في ملعب أنفيلد رود معقل ليفربول منتصف الأسبوع المقبل، وربما يشرك معهم عدداً من لاعبي فريق تحت 23 عاماً، على أن يعهد لمدربهم نيل كريتشلي بإدارة المباراة.

وأضاف قائلاً: «لا يمكن التعامل معنا بهذه الطريقة وكأن لا أحد يهتم بنا، أعرف أنها بطولة شعبية للغاية، لكن هذه هي الطريقة التي أرى بها الأمور، طلبت منا رابطة الدوري الممتاز احترام العطلة الشتوية وهذا ما سنفعله، إذا لم يحترم الاتحاد الإنجليزي ذلك فهذا شيء لا يمكننا تغييره، لكننا لن نكون هناك».

وسبق لكريتشلي وفريق تحت 23 عاماً في ليفربول خوض لقاء ربع النهائي في كأس الرابطة أمام أستون فيلا على ملعب فيلا بارك، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بسبب انشغال الفريق الأول بالمشاركة في كأس العالم للأندية في قطر.

ولقي كريتشلي وفريقه هزيمة ساحقة بخماسية نظيفة أمام «الفيلانس» ما آثار سخط مشجعي النادي على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الذي رفض تأجيل اللقاء لحين عودة الفريق من الدوحة.

ونقلت الصحيفة البريطانية نص الخطاب الذي أرسلته رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الأندية المشاركة في البطولة، والمؤرخ في 29 مارس/آذار من العام الماضي، وجاء فيه: «نتوقع من الأندية احترام المعنى المتكامل لفترة الراحة الشتوية، ومنح الفرصة للاعبين للحصول على راحة كاملة من الضغوط البدنية والعقلية نتيجة استمرار المشاركة في مباريات البطولات المختلفة».

وفرط ليفربول في تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع شروسبيري المنتمي للدرجة الثالثة، في مواجهة مثيرة باستاد نيو ميدو الأحد السادس والعشرين من يناير/كانون الثاني خاضها الريدز بتشكيلة من اللاعبين البدلاء والناشئين والعائدين من الإصابة، مثل البرازيلي فابينيو والكاميروني ماتيب.

ولم يصل كلوب مطلقاً مع ليفربول إلى الدور الخامس في كأس الاتحاد الإنجليزي منذ تعيينه في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، لكنه يبدو الآن مستعداً للتضحية بفرصة إنهاء هذا السجل السيئ.

واحتفل لاعبو شروسبيري وجماهيره في أرض الملعب، بعد التعادل الذي منحهم فرصة اللعب في استاد أنفيلد.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى