تكنولوجيا

خبر سار لمستخدمي هذا البرنامج.. Tik Tok تطلق أول هاتف خاص بها

إذا كنت واحداً من الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق تيك توك بشكل كبير في حياتك، فأدعوك للاطلاع على مواصفات هاتف تيك توك الجديد Nut Pro 3 الذي أعلن عنه التطبيق بالتعاون مع شركة سمارتيسان.

هاتف Tik Tok الجديد صنعته شركة سمارتيسان الصينية بالتعاون مع الشركة المطورة لتطبيق الفيديو الشهير تيك توك، حيث تم تضمينه فلاتر مخصصة لهذا الغرض.

ويعتمد الهاتف الجديد الذي يبلغ وزنه 185 غراماً على شاشة أومليد قياسها 6.39 بوصات وبدقة 2340×1080 بكسلا، وتأخذ الشاشة نسبة 84.04% من حجم الشاشة.

كما صُنع إطاره من المعدن والغطاء الأمامي والخلفي من الزجاج.

وينبض فيه معالج ثماني النواة سنابدراغون بلس 855، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة حتى 12 غيغابايت، وبحسب الطراز فإن ذاكرة الجهاز ستكون بحجمين: الأول 128 غيغابايت، والثاني تبلغ 256 غيغابايت.

ويعتمد الهاتف على أربع كاميرات: خلفية دقتها 48 ميغا بيكسل تعمل بالمستشعر آي إم إكس 586، والثانية 13 ميغا بيكسل تيليسكوبية ذات زاوية واسعة، والثالثة 8 ميغابيكسل ذات تقريب بصري، والرابعة 5 ميغابيكسل ذات عدسة ميكرو.

أما الكاميرا الأمامية فهي أحادية بدقة 20 ميغابكسل، ويتيح الهاتف تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية.

كما يدعم الهاتف تقنيات الجيل الرابع (4 جي) وواي فاي وبلوتوث 5، في حين تبلغ سعة البطارية 4000 مللي أمبير/ساع وتدعم ميزة الشحن السريع.

أبرز ميزة في الهاتف الجديد هي سعره الرخيص؛ إذ من المتوقع أن يتم طرحه بسعر 410 دولارات أمريكية في الصين، وربما يزيد هذا السعر قليلاً في الدول العربية، ويأتي بألوان الأسود، الأبيض، الأخضر.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى