تكنولوجيا

خاصية “Quiet Mode” الجديدة التي أطلقها فيسبوك.. إليك مميزاتها وطريقة تفعيلها

أعلنت شركة فيسبوك مؤخراً عن إطلاقها لخاصية جديدة على تطبيقها الشهير اسمها Quiet Mode، أي الوضع الهادئ، التي من شأنها أن تساعد الناس على عدم استقبال الإشعارات، وبالتالي تجنّب الإزعاجات في أوقات يختارونها هم بأنفسهم.

بداية فإن خاصية الوضع الهادئ ستكون حتماً متاحة على جميع الهواتف التي تعمل بنظامي IOS وAndroid.

وقد بدأ تفعيل الخاصية بالفعل لهواتف IOS، وستكون جاهزة عند جميع المستخدمين خلال الأسابيع القادمة، بينما يتوقع أن تكون متاحة لمستخدمي هواتف أندرويد اعتباراً من شهر مايو/أيار القادم.

رغم أنّ فيسبوك توفر بالفعل إمكانية كتم الإشعارات من التطبيق، فإن الوضع الهادئ يختلف في أنه يسمح بتحديد فترة زمنية لكتم الإشعارات.

فعند تفعيل هذه الخاصية الجديدة على الهواتف المحمولة ستختفي واجهة التطبيق خلف إشعار ملء الشاشة لتذكيرك بتشغيل الإعداد وعرض مقدار الوقت المتبقي حتى انتهاء الوضع الهادئ.

وإذا أردت إيقاف هذه الميزة، يمكنك النقر على زر (إدارة الوضع الهادئ) Manage Quiet Mode، للانتقال إلى إعداداتك وتعطيل الميزة في أي وقت، ولا تتيح لك هذه الميزة تعطيلها مباشرة، بل يجب عليك المرور بعدة خطوات لاستعادة الوضع الطبيعي للتطبيق.

وتعمل هذه الخاصية على كتم معظم إشعارات فيسبوك، وليس كلها، فمثلاً هناك إشعارات ستظهر لك حتماً بأوقات معينة مثل الإشعارات المتعلقة بتغييرات سياسة الخصوصية أو أمان الحساب، ولكن الإشعارات الخاصة بالمشاركات الجديدة، وردود المراسلة، وتفاعلات الجدول الزمني الأخرى ستختفي تماماً أثناء تنشيط هذا الوضع.

ملاحظة: هذه الخاصية ليست متاحة بعد على جميع الهواتف التي تعمل بنظام IOS، ولكنها تصل تباعاً، إذ من المفترض أن تكون قد وصلت لجميع الأجهزة خلال عدة أسابيع، بينما ستصل لأجهزة أندرويد بدءاً من شهر مايو/أيار القادم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى