تكنولوجيا

خاصية الوضع الليلي لـ”واتساب” أصبحت جاهزة.. إليكم طريقة تفعيلها

أخيراً بعد طول انتظار، وصلت خاصية الوضع الليلي على واتساب، وبدأت تُتاح تدريجياً على أجهزة آيفون وأندرويد حول العالم.

الوضع الليلي خاصية مُصمَّمة لتبعث ضوءاً أقل في المساء، ولا تحل محل المظهر الحالي، ولكنها متاحة بوصفها خياراً لأيّ شخصٍ يرغب في استخدامه.

وهناك عديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى تجربته. فأولاً، ربما تكون من بين عديد من الناس الذين يعتقدون أن الخلفيات الغامقة أفضل عند استخدام الهاتف فترات طويلة، أو خلال اليوم.

كما يستهلك المظهر الغامق طاقةً أقل (خاصةً إذا كان جهازك بشاشة أموليد، كما يظهر في الفيديو أسفله). وأخيراً، تبدو إطلالته أنيقة، وتمنحك تغييراً مُنعشاً للخلفيات البيضاء بالكامل. ومن الجيد دائماً أن تمتلك خيارات أكبر.

وإذا لم يصل لك التحديث بعد، فما يزال بإمكانك تجربة المظهر الغامق لـ”واتساب” إذا كنت من أعضاء برنامج أندرويد للنسخ التجريبية، ولكن التفعيل سيصل إلى هاتفك قريباً.

بمجرد حصولك على آخر تحديث، سيصير تشغيل المظهر الغامق لـ”واتساب” بسهولته نفسها على أندرويد:

سيصل تحديث المظهر الغامق إلى الحواسيب، فوفق موقع Tech Radar البريطاني كتب المُطوِّر ماهيش ويجيراثنا على تويتر:

“بدأتُ أعمل على تطوير المظهر الغامق لواتساب على الحاسوب منذ فترة، ولاحظت للتو تحديثات النسخة رقم 0.4.930، والتي تحتوي على لونها الغامق المُميَّز. وربما يُصدِرون المظهر الغامق قريباً. وإليكم كيف يبدو شكله في الوقت الحالي”.

I’ve been developing the Dark mode for @WhatsApp desktop for sometime now and i just saw these updates on v0.4.930 which has their signature dark color. They might release the dark mode soon. Here’s how it looks at the moment. Pinging @WABetaInfo pic.twitter.com/JFc40rvZgY

ولا يبدو أن المظهر الغامق للحاسوب لم ينتهِ بعد (إذ تظهر الرموز التعبيرية على خلفيةٍ بيضاء وليست شفافة)، لكن الألوان تتوافق مع تطبيقي أندرويد وآي أو إس.

ليس المظهر الغامق متاحاً للاختبار بعد، ولم يصدر في الوقت نفسه مع آيفون وأندرويد، ولكنك تستطيع محاكاة تأثيرٍ مُشابه باستخدام مُكوّنٍ إضافي مجاني يُدعى Stylus على فَايرفُوكس وكروم، وهو ما يسمح لك بصنع خلفيات مُخصَّصة لمواقع بعينها.

وصمم المستخدم Vednoc خلفيةً مظلمة مميّزة؛ من أجل الاستخدام على موقع واتساب من الحاسوب، ويمكنك تنزيله واستخدامه مجاناً، وهو ليس مطابقاً للنسخة الرسمية، لكنه يمنحك تأثيراً كلياً مشابهاً.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى