لايف ستايل

حمية “جنرال موتورز”.. خطة مفصَّلة لخسارة 7 كيلوغرامات خلال أسبوع فقط

تعد حمية جنرال موتورز واحدة من أكثر الحميات الغذائية صحة للجسم خاصة لأولئك الذين يبحثون عن حمية فعالة تساعدهم على إنقاص الوزن بسرعة بشكل طبيعي دون الحاجة لاستخدام المكملات الطبية أو حبوب التخسيس.

في عام 1985 قام بعض أخصائيي الصحة بإنشاء نظام غذائي خاص لإنقاص أوزان لموظفي شركة جنرال موتورز الأمريكية والتي تعد ثاني أكبر شركة سيارات في العالم، وذلك بمساعدة من وزارة الزراعة الأمريكية وإدارة الغذاء والدواء، وذلك وفق ما ذكره موقع Times Of India.

وتساعد حمية جنرال موتورز المعروفة اختصاراً باسم حمية GM، على خسارة 7 كيلوغرامات خلال أسبوع واحد من استخدامها فقط بحيث تدعك تتناول أطعمة مختلفة كل يوم.

وتتضمن الحمية تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية السالبة والتي تساعد على إزالة السموم من الجسم، كما أنها تحسن من آلية الجهاز الهضمي على هضم الأطعمة بشكل أسرع إضافة إلى تعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون.

ويتضمن النظام الغذائي للحمية أطعمة ذات سعرات حرارية سلبية ويقصد بها الأطعمة التي تحتاج طاقة من أجل هضمها أكثر من الطاقة التي تمد بها الجسم، وبالتالي فإن تأثيرها الحراري أو الديناميكي الذي تحتاجه يكون أكثر من الطاقة التي تحتويها وهو ما يساعد الجسم على حرق دهون أكثر لأخذ الطاقة اللازمة.

وهذه الأطعمة هي الموز واللحم والجبن والفواكه والحليب والأرز البني، كما يوصي الأطباء بعدم استخدام الحمية لأسبوعين متتاليين، بل أن يكون هناك فترة زمنية تتراوح من 5 إلى 7 أيام بينهما.

قبل معرفة الجدول الزمني المقترح لتطبيق الحمية يوصيك النظام الصحي بشرب 8 إلى 12 كوباً من الماء كل يوم، بينما تعد ممارسة الرياضة مع تطبيق النظام أمراً اختياراً ولكنه ليس ضرورياً، وإنما ينصح بعدم ممارسة الرياضة في الأيام الـ3 الأولى.

يمكنك في يومك الأول تناول كافة أنواع الفاكهة على وجبات الطعام الـ3 ما عدا الموز، كما لا يوجد أي حد أقصى أو أدنى للكمية التي يتم تناولها، فيما يعد البطيخ الأحمر هو أكثر أنواع الفاكهة التي يوصي خبراء الصحة بتناولها.

في اليوم الثاني يمكنك تناول كافة أنواع الخضار النيئة أو المطبوخة على وجبات الطعام الــ3 عدا البطاطس الذي يمكنك تناولها على وجبة الإفطار فقط.

في اليوم الثالث بإمكانك تناول كافة أنواع الفواكه والخضار دون أي حد أقصى أو أدنى للكمية، فيما عدا الموز والبطاطس.

في يومك الرابع عليك الالتزام بتناول الحليب والموز فقط طوال اليوم بحيث تتناول ما معدله 6 موزات كبيرة أو 8 موزات صغيرة وما يصل إلى 3 أكواب من الحليب خالي الدسم.

قد يكون هذا اليوم رحيماً عليك إذ بات بإمكانك تناول حصتين من لحم البقر أو الدجاج أو السمك بمقدار 250 غ على الوجبة الواحدة، إضافة إلى تناول 6 حبات طماطم.

أمّا إذا كنت نباتياً فبإمكانك استبدال اللحوم بالجبن أو الأرز البني، أما فيما يخص الماء فعليك بزيادة 3 أكواب إضافية من أجل طرد حمض البوليك الزائد.

تناول حصتين من لحم البقر أو الدجاج أو السمك بمقدار 250 غ على الوجبة الواحدة، إضافة إلى كمية غير محددة من الفواكه عدا الموز، مع 3 أكواب إضافية من الماء لطرد السموم.

وكما قلنا سابقاً بإمكان النباتيين استبدال اللحوم بالجبن أو الأرز البني.

تناول الأرز البني والفواكه والخضراوات وعصير الفاكهة الطبيعي فقط دون وجود كمية محددة.

تعد الفاصولياء من أنواع الخضار المسموح بها، إضافة إلى القهوة، ولكن دون أن تحتوي على السكر، كما بإمكانك استبدال الحليب خالي الدسم بحليب الصويا.

أيضاً بإمكانك يومياً تناول الشوربة التي تحتوي على خضار مسلوق مكون من ملفوف وكرفس وبصل وطماطم وفلفل.

بعد أن تلتزم بشكل تام بهذه الحمية بأسبوعها الأول ستكون على الأغلب قد فقدت 7 كيلوغرامات من وزنك على الأقل، وسيكون من غير الجيد أن تواصل الاستمرار بها.

لذلك ينصحك خبراء الصحة باتباع نظام غذائي آخر مدة تتراوح ما بين 5 و7 أيام تحتوي على الكثير من البروتينات وقليل من الكربوهيدرات من أجل الحفاظ على الوزن المفقود.

بعد ذلك بإمكانك العودة إلى حمية جنرال موتورز من أجل خسارة عدة كيلوغرامات أخرى من وزنك.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى