منوعات

“حفل بالبيجاما”.. فنانون مصريون يحيون حفلاتهم من المنزل بسبب كورونا

أعلن عدد من الفنانين والفرق الموسيقية مؤخراً عن الاتجاه لإحياء حفلات غنائية عن بُعد عبر الشبكات الاجتماعية، لتطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المسجد (كوفيد-19)، خاصةً في مصر التي أعلنت إغلاق المنشآت الخدمية والترفيهية من السابعة مساءً حتى السادسة صباحاً، وطلبت من المواطنين التزام منازلهم وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة.

إذ قررت فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي الظهورَ في بث مباشر خلال إحيائهم مولد السيدة زينب، مساء الثلاثاء 24 مارس/آذار 2020، فيما أرفقت إعلانها بهاشتاغ “خليك في البيت” الذي شارك فيه عدد من المشاهير لتشجيع المواطنين على ملازمة بيوتهم وعدم الخروج إلا للضرورة.

حبايب الحضرة..حابين نقولكم وحشتونا ومش عايزين نطول عليكم الغيبة أكتر من كده، خصوصا وإحنا في مولد ستنا الكريمة المشيرة…

كذلك قدم المغني والممثل المصري أسامة الهادي حفل “أونلاين” مع الفنان اللبناني مايك ماسي، مساء الإثنين 23 مارس/آذار، ضمن المبادرة الغنائية “حفل بالبيجاما” التي تدعو لتقديم حفلات لايف عبر منصات التواصل الاجتماعي لحث الجمهور على الحد من التجمعات والتزام البيوت.

إزّيك يا برنس؟ إزّيك يا نجم؟ عامل ايه؟دانت جاهز؟ طب ماشي ?وحشتني مصر جداً جداً جداً ❤️يلا بنا الساعة ٩ وربع بتوقيت…

الجمعة 20 مارس/آذار، قدمت فرقة “مسار إجباري”، حفلها عن بُعد أيضاً، إذ أعلن مؤسس الفرقة أيمن مسعود، أن الفرقة تنوي تكرار هذه التجربة بشكل أسبوعي.

كذلك قررت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم بث حفلاتها الثقافية والفنية وكذلك حفلات دار الأوبرا المصرية عبر قنوات الوزارة على يوتيوب وحسابات الشبكات الاجتماعية خلال مبادرة بعنوان “الثقافة بين إيديك”، كما قرر المغني تامر عاشور تقديم حفلاته عن طريق الإنترنت بدءاً من نهاية الأسبوع الجاري.

حتى مساء الإثنين 23 مارس/آذار، أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 19 حالة وفاة و366 إصابة، بينما وصل إجمالي حالات الشفاء إلى 68 حالة. 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى