سيدتي

حضري عجينة السكر لإزالة الشعر في المنزل بثلاث خطوات فقط

رغم تطور طرق إزالة الشعر بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فإن كثيرات منا لا يزلن يستخدمن الطريقة التقليدية الخالدة: الحلاوة أو عجينة السكر، وفي الواقع تتفوق هذه الطريقة على كثير من الوسائل الأخرى فهي أقل تكلفة من الليزر، تعطي نعومة أكثر من الأجهزة الكهربائية، ويدوم أثرها لفترة أطول إذا ما قورنت بالشفرات.

وبالتأكيد نستطيع ببساطة شراء الحلاوة من أي صيدلية، لكن إعدادها في المنزل -على نهج أمهاتنا وجداتنا- سيكون كذلك تجربة ممتعة وسهلة للغاية كذلك.

 إليك وصفة لإعداد شمع السكر منزلياً بسهولة، بحسب ما ورد في موقع Mind Body Green الأمريكي:

 مكونات شمع السكر بسيطة وطبيعية بالكامل، وهي كالتالي:

المكونات:

1. ضعي كل المكونات في قدر على نار متوسطة الحرارة، وقلبي بهدوء حتى تمتزج. استمري في التقليب، ولا بأس في خفض الحرارة إن دعت الحاجة، إذ يمكن أن يحترق هذا الخليط بسرعة.

2. تابعي التقليب حتى يتحول الخليط إلى كراميل دافئ بلون العسل، ثم ارفعيه عن النار.

3. دعيه يبرد قليلاً قبل استخدامه، وفي حال كنتِ لا تحتاجينه وقتها يمكنكِ صبه في علبة قبل أن يتماسك. وإذا كنتِ تستخدمين آنيةً زجاجية فضعي قليلاً من الماء الدافئ داخل العلبة أولاً حتى لا تنكسر بسبب الحرارة.

لقد انتهيتِ الآن من إعداد عجينة السكر، لكن إذا كنتِ تتطلعين إلى استخدامها فعلياً فالوصفة في حد ذاتها ليست إلا نصف المعركة، إليكِ سر نجاح إزالة الشعر بالسكر: افرديه، ثم انزعيه، عملية بسيطة، أليس كذلك؟.

في الحقيقة ليس الأمر بهذه البساطة (إذ من شأن ارتكاب أي خطأ صغير أن يحولها سريعاً إلى فوضى لزجة)، لكن إليكِ الخطوات الأساسية في الاستخدام:

1. أولاً، تأكدي أن طول الشعر لا يقل عن ½ سم، حتى يلتصق به معجون السكر وينزعه. وينصح معظم العاملين في صالونات التجميل بترك الشعر ينمو 14 يوماً بعد حلاقته، وشهراً كاملاً بعد نزع الشعر بمعجون السكر أو الشمع.

2. خذي بعضاً من العجين وشكليه بين إصبع السبابة والإبهام والإصبع الوسطى (وينبغي أن تبقى العجينة على شكل كرة).

3. افردي العجينة على بشرتك في اتجاه نمو الشعر، وكرري ذلك عدة مرات.

4. انزعي العجينة إلى الأمام (وليس إلى أعلى) في اتجاه نمو الشعر.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى