رياضة

حسم المنافسة مع رونالدو.. أسطورة مانشستر يونايتد يؤكد أن ميسي لاعب يأتي مرة في العمر

وصف الويلزي ريان غيغز، أسطورة مانشستر يونايتد السابق، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، بأنه لاعب يأتي مرة واحدة في العمر، رداً على سؤاله عن رأيه في النقاش الأزلي لاختيار الأفضل بين مهاجم البارسا والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وسيطر الثنائي ميسي ورونالدو على جوائز الكرة الذهبية أكثر من عقدٍ، بعد أن فاز كل منهما بها خمس مرات، قبل أن يكسر النجم الكرواتي لوكا مودريتش هيمنتهما على الجائزة عام 2018، وقضى ميسي مشواره الاحترافي بأكمله في صفوف برشلونة، في حين لعب رونالدو لمانشستر يونايتد وريال مدريد والآن يوفنتوس.

وتزامل غيغز مع رونالدو في مانشستر يونايتد، وقال إنه سيدعم زميله السابق دائماً، لكنه لا يستطيع إنكار حقيقة أن لاعباً بموهبة ميسي لن يتكرر مرة أخرى.

وقال غيغز في تصريحات لخدمة DAZN البريطانية، نقلها موقع Soccer News البريطاني: «بالتأكيد أميل إلى رونالدو قليلاً، لأنني لعبت معه ورأيته يتطور، لكن ميسي عبقري ولاعب يأتي مرة واحدة في العمر. الأمر بهذه البساطة».

ويتولى غيغز الآن تدريب المنتخب الويلزي، حيث يلعب زميل رونالدو السابق غاريث بيل، الذي يقضي موسمه السابع في مدريد.

وكان بيل قريباً من مغادرة ملعب سانتياغو برنابيو في الصيف الماضي، قبل أن يفشل انتقاله إلى الصين، ويشارك في سبع مناسبات بجميع المسابقات مع الفريق الملكي هذا الموسم حتى الآن.

من جهته، يرى غيغز أن وضع بيل في نادي العاصمة الإسبانية غير منطقي، بالنظر إلى ما حققه اللاعب مع النادي.

وقال غيغز: «يبدو الأمر غريباً من الخارج، بالنظر إلى الموهبة التي يمتلكها وما فاز به هناك: أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا».

وأضاف: «أنا مدربه في المنتخب الويلزي، وأصبح مؤخراً قائد الفريق، وهو لاعب محترف رائع. إنه لاعب يمكنه قلب أي مباراة رأساً على عقب مثلما فعل مع ريال مدريد أمام ليفربول (في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018)».

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى