رياضة

جمال بلماضي ينفي التواصل مع لوكا زيدان لضمه لمنتخب الجزائر: كذب وافتراء

نفى جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم وجود اتصالات مع لوكا زيدان، نجل مدرب ريال مدريد الإسباني، من أجل تمثيل “محاربي الصحراء” في الفترة المقبلة، وكذلك الأمر بالنسبة للاعب جوناثان شميد لاعب فرايبورغ الألماني.

وكانت صحيفة “الشروق” الجزائرية أفادت في وقت سابق، بأن جمال بلماضي، يرغب في ضم لوكا زيدان للمنتخب، ضمن مساعيه لخفض معدل أعمار اللاعبين، وفي ظل عدم توفر حراس مرمى مميزين وصغار السن في البلاد حالياً، بينما قال شميد إن بلماضي تواصل معه بالفعل.

وقال بلماضي في بيان نشره الاتحاد الجزائري: “ينفي الاتحاد الجزائري لكرة القدم والمدرب الوطني جمال بلماضي، بصفة قطعية وجود أي اتصال مع لاعب نادي فرايبورغ الألماني جوناثان شميد، وكذلك الأمر نفسه لحارس راسينغ سانتاندير لوكا زيدان”.

وأضاف البيان على لسان بلماضي: “لربما تم الاتصال به من طرف أشخاص منتحلين اسمي، بالنسبة لي لم يسبق لي أن تحدثت مع هذا اللاعب لا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، ولن أغير طريقة عملي فيما يخص معالجة ملف أي لاعب مهم للمنتخب الوطني، لذلك أنا أفند هذه الأخبار”.

Djamel Belmadi donne sa version sur l’affaire de Luca Zidane – https://t.co/zoMGq8GKjH pic.twitter.com/zEpRNhdm8H

وفيما يخلص لوكا زيدان قال: “أغتنم الفرصة من أجل أن أقول الأمر نفسه بخصوص التواصل مع الحارس لوكا زيدان، رغم أني لم أشأ الرد في وقتها، ولن أرد مستقبلاً على هذا الكذب والافتراء، ما دامت المعلومة لم تأت على لسان المعني بالأمر”.

وكانت مجلة France Football نقلت عن شميد قوله: “لقد قدمت موسماً جيداً مع فرايبورغ، إذا كنت قد حصلت على دعوة المنتخب الفرنسي فذلك كان سيكون مكافأة لي، كما أنني تحدثت مع جمال بلماضي، من أجل الحصول على جواز السفر والجنسية الجزائرية، لكن ذلك يبقى معقداً بعض الشيء، وإذا حصل هذا ذات يوم، فقد ألعب للجزائر”.

??? NEW VIDEO! Jonathan Schmid has been linked with playing for the Algerian national team.

Watch ?? https://t.co/5jhip5WaWK pic.twitter.com/xWx49MxGpZ

وبرز شميد في مركز الظهير الأيمن مع فرايبورغ هذا الموسم، وسيبلغ من العمر 30 عاماً في 22 يونيو/ حزيران الحالي، علماً أن الموسم الحالي هو العاشر له في الدوري الألماني.

أما لوكا زيدان فيبلغ من العمر 21 عاماً، وانضم في العام الماضي 2019 من ريال مدريد إلى راسينغ سانتاندير في دوري الدرجة الثانية الإسبانية، على سبيل الإعارة، وشارك معه في 29 مباراة خلال الموسم الحالي في بطولتي الدوري وكأس ملك إسبانيا.

ودافع نجل زيدن الدين زيدان عن ألوان منتخبات فرنسا الصغرى منذ سن السادسة عشرة وحتى منتخب تحت 20 عاماً، لكنه يدرك أن مهمته في الانضمام للمنتخب الأول تبدو صعبة جداً، نظراً لتواجد حراس مرمى مميزين تحت تصرف المدرب ديديه ديشامب.

ويعتمد المنتخب الجزائري منذ نحو 10 سنوات على حارس المرمى المخضرم وهاب رايس مبولحي البالغ من العمر 34 عاماً، ويصغره بديله عز الدين دوخة بسنة واحدة.

وكانت صحيفة “الشروق” الجزائرية ذكرت إن لوكا زيدان لا يُمانع في الالتحاق بصفوف المنتخب الجزائري، ومن المقرر أن يلتقي مع بلماضي قريباً للحديث حول الأمر، مع إمكانية أن يتواجد في قائمة أبطال إفريقيا في تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، وكأس أمم إفريقيا القادمة.

وبدأ لوكا زيدان مسيرته الكروية في ناشئي ريال مدريد منذ كان في الرابعة من عمره، وتدرج في الفئات السنية للنادي، وصولاً إلى الفريق الأول الذي ظهر معه في مباراتين رسميتين، بينما بلغ مجموع مبارياته مع ريال مدريد كاستيا 51 مواجهة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى