الأرشيفتقارير وملفات

جرائم وزارة الداخلية الداخلية..:مقتل الطالب”كريم مدحت” نتيجة الإهمال الطبي والتعذيب من الوحوش غير الآدمية بسجن برج العرب سيئ السمعة

التجمهر والتظاهر وإتلاف سيارات شرطة والشروع فى قتل ضابط جيش كانت التهمة التى احتجز على خلفيتها شاب لم يكمل السابعة عشرة من عمره قبل عامين ونصف، وصدر ضده حكم بالسجن لمدة خمس سنوات عن محكمة عسكرية، وقبع من وقتها فى سجن برج العرب.
لقي الطالب/ كريم مدحت ، 19 عاما، الطالب بالفرقة الأولى بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، مصرعه بعد دخوله في غيبوبة منذ مايزيد عن أسبوع نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه ، من قبل إدارة سجن برج العرب، رغم تدهور حالته الصحية بشكل ملحوظ، ونتيجة لتردي وسوء أوضاع الاحتجاز.
يذكر أن أعراض التعب كانت قد ظهرت عليه منذ فترة والتي تمثلت في إغماءات وزرقان في الجسم ودوخة مستمرة ، نظرا لتردي وسوء أوضاع الاحتجاز، حيث ظل محتجزا منذ أكثر من عامين، وعندما عرض على مستشفى السجن، التي تفتقد الرعاية الصحية والمهنية الطبية، كانت تقرر في كل مرة أنها حالة غير هامة ، حتى تدهورت حالته بشدة، فقامت مستشفى السجن بتحويله على م يذكر أن الشاب “كريم مدحت” معتقل منذ أكثرمن 26 شهرًا وكان يبلغ من العمر وقتها 17 عامًا تقريبًا ، وتم اتهامه في ثلاث قضايا ( 2 عسكرية و أخرى مدنية أمام محكمة الجنايات ) ، وقد حُكِم عليه بأحكام مجموعها خمس سنوات .
وفي شهر مارس الماضى وخلال عشرين يومًا فقط، ظهرت على الشاب الذى يدعى “كريم مدحت” علامات إعياء شديدة تمثلت في فقدان شديد بالوزن وإغماءات متكررة وتغير لون جلده إلى الأزرق، وهو ما تطلب نقله إلى مستشفى السجن، وهناك كانت المفاجأة حيث أخبره الأطباء بأنه غير مصاب بأى مرض.

وتُحمِّل “منظمة إعلاميون حول العالم” وزير الداخلية ومساعده رئيس مصلحة السجون وإدارة سجن برج العرب المسؤلية الكاملة عن مقتل الشاب”كريم مدحت” نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه، حيث طالبت المنظمة في الأيام الماضية ومنذ أن تدهورت حالته الصحية بضرورة الإفراج الصحي عنه وتقديم الرعاية الطبية والصحية. للضحية، إلا أن وزارة الداخلية، و إدارة السجن لم تستجبا لمطالبنا، حتى تُوفّيَِ، اليوم الخميس 12 إبريل 2017، لذلك نطالب النائب العام بالتحقيق في واقعة مقتل الطالب”كريم مدحت”نتيجة الإهمال الطبي الجسيم، وسوء الرعاية الصحية المتعمد داخل السجن ، ومحاسبة المتورطين في هذه الجريمة.
المركز العربي الإفريقي للحريات وحقوق الإنسان: “مقتل الشاب كريم مدحت نتيجة الإهمال الطبي بسجن برج العرب، لقي الطالب كريم مدحت، 19 عاماً، الطالب بالفرقة الأولى بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، مصرعه بعد دخوله في غيبوبة منذ ما يزيد عن أسبوع نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه، من قبل إدارة سجن برج العرب، رغم تدهور حالته الصحية بشكل ملحوظ، ونتيجة لتردي وسوء أوضاع الاحتجاز”.
وتابع المركز: “يذكر أن أعراض التعب كانت قد ظهرت عليه منذ فترة والتي تمثلت في إغماءات وزرقان في الجسم ودوخة مستمرة ، نظرًا لتردي وسوء أوضاع الاحتجاز، حيث ظل محتجزًا منذ أكثر من عامين، وعندما عرض على مستشفى السجن، التي تفتقد الرعاية الصحية والمهنية الطبية، كانت تقرر في كل مرة أنها حالة غير هامة، حتى تدهورت حالته بشدة، فقامت مستشفى السجن بتحويله على مستشفى خارجي والتي اكتشفت وجود ورم في المخ، يذكر أن الشاب “كريم مدحت” معتقل منذ أكثر 26 شهر من قبل أن يكمل 17 عامًا، وتم اتهامه في 3 قضايا (2 عسكرية و1 جنايات)، وقد حكم عليه بأحكام وصلت لخمس سنوات”.
وحسب البيان: “يحمل المركز العربي الإفريقي للحريات و حقوق الإنسان، إدارة سجن برج العرب مسؤلية مقتل الشاب”كريم مدحت” نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه، كما يطالب المركز النائب العام بالتحقيق في واقعة مقتل الطالب كريم مدحت ومحاسبة المتورطين في هذه الجريمة التي لا تسقط بالتقادم”.

 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

تعليق واحد

  1. هذا ليس أمن مصر هذا جزم يهود هؤلاء عملاء وأعداء للشعب المصرى هؤلاء مرتزقة للنفوذ الصهيوصليبى اللهم إحصهم بددا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى