رياضة

جاهزون للفوز بكأس الرابطة.. دي بروين يتحسر على ضياع لقب البريميرليغ رغم استحقاق ليفربول

تحسر البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، على ضياع لقب البريميرليغ عملياً من يد فريقه هذا الموسم، مؤكداً أنهم ارتكبوا أخطاء عديدة وفرطوا في نقاط كثيرة مثلما حدث في الموسم الأول لبيب غوارديولا مع النادي والذي خرج منه خالي الوفاض من الألقاب، رغم تأكيده على استحقاق ليفربول للفوز باللقب هذا العام لما قدمه من مستويات كبيرة.

وعن خيبة أمل السيتي في البريميرليغ علق البلجيكي لصحيفة Mirror البريطانية: “نقدم مستويات جيدة ومع ذلك خسرنا الكثير من النقاط، الأمر يشبه الموسم الأول لبيب غوارديولا معنا، عندما قدمنا كرة جيدة ولكن ارتكبنا الكثير من الأخطاء، هناك مباريات نسيطر عليها بالكامل، وفي آخر 5 أو 10 دقائق نفرط بها، في وقت لا يفقد فيه ليفربول أي نقاط”.

وأضاف: “ليفربول يستحق الحصول على لقب الدوري هذا الموسم، يجب توجيه التحية لهم، كما كان الحال معنا في آخر موسمين، عندما تجمع هذا العدد الكبير من النقاط، فلا يوجد الكثير لخصمك يمكنه القيام به”.

وتابع دي بروين: “إحباطنا الوحيد هو ارتكاب الكثير من الأخطاء، نتقبل ذلك ونعرف ما يتوجب علينا فعله، هناك احترام متبادل بيننا، أرغب دائماً في الفوز بكل شيء، ندرك أن الدوري الإنجليزي لم يعد في المتناول، لكن يجب علينا الفوز في الجولات المقبلة، أعرف أن الأمر صعب ولكن هذا هو هدفنا، الآن أمامنا 3 بطولات وإذا توجنا بها سيكون الأمر رائعاً”.

وعن تحضيرات فريقه لمواجهة أستون فيلا مساء الأحد، على ملعب ويمبلي في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، قال: “السيتي يتعامل مع كل بطولة بجدية شديدة، لا يهم ما هي المسابقة التي نشارك بها، نحن نرغب في التتويج بكل الألقاب وأظهرنا ذلك، كل اللاعبين حتى الذين يشاركون في المباريات بصورة أقل، قدموا عملاً رائعاً للغاية”.

واستكمل: “نريد الفوز بكأس رابطة الأندية، أعلم أن الجماهير تقلل من أهمية المسابقة، لكن على الأقل يمكننا الفوز بشيء، هناك لاعبون خاضوا الكثير من المباريات طوال مسيرتهم ولم يتوجوا حتى بكأس الرابطة”.

وواصل: “يجب احترام كل مسابقة، نريد الظهور بشكل احترافي، أتوقع مباراة صعبة أمام أستون فيلا، الخصم في آخر مواجهة أمامنا دفع بـ5 مدافعين و3 لاعبين في وسط الملعب، مع ذلك بدأنا المباراة بصورة جيدة من خلال التقدم بثلاثية نظيفة في أول 25 دقيقة، لا أعتقد أن المواجهة المقبلة ستكون مفتوحة في البداية”.

وعن إمكانية فوزه بالكرة الذهبية، علق: “الأمر ليس بعيداً، ولكن من أنا كي أحدد ذلك؟ أحاول فقط تقديم أفضل ما لدي، قدمت مستويات جيدة في الأعوام الماضية، وحتى في الموسم الماضي الذي عانيت فيه من الإصابات، ظهرت بشكل طيب عند التواجد في أرض الملعب”.

واختتم حديثه قائلاً: “من الجيد ترشيحي للجائزة، لكن الأهم هو مستوى الفريق، في الأعوام الماضية تواجدت بين أفضل 30 لاعباً في العالم، وهو أمر جيد نتيجة العمل الجاد، هذا أمر يحفزني للبقاء في القمة لفترة طويلة، أصبحت لاعب كرة قدم متكاملاً بصورة أكبر في الأعوام الماضية، أنا أفضل مما كنت عليه منذ 3 أعوام، أشعر بالراحة تجاه المستوى الذي أقدمه”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى