آخر الأخبار

ثالث دعوى خلال 10 أيام.. حملة ترامب تقاضي CNN بتهمة التشهير بسبب مقال عن روسيا

أقامت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعوى قضائية على محطة CNN بتهمة التشهير، بسبب مقال رأي قال إن الحملة تركت احتمال السعي للحصول على مساعدة روسيا في انتخابات 2020 مفتوحاً.

اعترضت الدعوى القضائية التي تم رفعها، يوم الجمعة 6 مارس/آذار 2020، على بيان ورد في مقال للرأي بتاريخ 13 يونيو/حزيران 2019، للاري نوبل، وهو أحد المساهمين في  CNN والمحامي العام السابق للجنة الاتحادية للانتخابات.

جاء المقال بعد الإشارة إلى تقرير المحقق الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية التي جرت في 2016، إذ قال نوبل إن “حملة ترامب شددت على المخاطر والمزايا المحتملة من السعي مرة أخرى إلى الحصول على مساعدة روسيا في انتخابات 2020، وقررت ترك هذا الخيار مفتوحاً”.

فيما قالت الحملة إنها “نفت مراراً وبشكل صريح أي نية للسعي لتدخل روسيا في انتخابات 2020″، ولم تُدلِ مطلقاً ببيانات تشير إلى غير ذلك.

كما أضافت أن CNN كانت “تعلم جيداً” أن ما كتبه نوبل لم يكن صحيحاً عند نشره، وأن هذا المقال كان يعكس “نمطاً منهجياً من التحيز” ضد الحملة.

تمثل هذه الدعوى القضائية التي تم رفعها في المحكمة الجزئية الأمريكية بأتلانتا ثالث دعوى تقيمها الإدارة الأمريكية خلال 10 أيام، وتتهم وسائل إعلام بارزة بالتشهير، في أعقاب قضيتين ضد صحيفتي نيويورك تايمز وواشنطن بوست. 

وقد ركزت كل الدعاوى الثلاث على مقالات رأي نُشرت في 2019، أشارت إلى وجود علاقات غير ملائمة للحملة مع روسيا، وذلك حسبما قالت حملة ترامب.

هذا، ولم تعلق  CNN على ذلك التقرير، بينما قال شخص مطلع على الأمر إن CNN لم تراجع بعد الدعوى القضائية.

وقد حارب ترامب طوال فترة رئاسته وسائل الإعلام الإخبارية التي يرى أنها متحيزة ضده. وكثيراً ما يصف ترامب  CNN بأنها تبث “أخباراً كاذبة”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى