تكنولوجيا

تيليغرام يطلق خاصية مكالمات الفيديو في الذكرى السابعة لانطلاق التطبيق

تطبيق تيليغرام قام أخيراً بإضافة خاصية مشاركة الفيديو خلال المكالمات على أجهزة أندرويد وآيفون ولكن النسخة لا تزال ألفا، أي فى أولى مراحلها التجريبية.

وأصدر تيليغرام بياناً على موقعه بمناسبة مرور سبع سنوات منذ أن انطلق تطبيق المراسلات الآمن في عام 2013، وقالت الشركة إن التطبيق الآن لديه أكثر من 400 مليون مستخدم، وقد وصل إلى أكثر عشرة تطبيقات تحميلاً عبر التاريخ. وأعلن تيليغرام عن عدة مزايا جديدة بهذه المناسبة.

وقال التطبيق إن الأحداث التي مرت فى عام 2020 قد جعلتنا جميعاً نحتاج إلى اتصالات تتم وجهاً لوجه، ولذلك فقد سعى التطبيق إلى تطوير مكالمات الفيديو على كل من أندرويد وأي أو أس، وستشبه الخاصية جديدة اتصالات الفيديو في تطبيق ماسنجر إلى حد كبير فيمكنك فتح أو غلق الكاميرا في أي وقت وكذلك يمكنك أيضاً استخدام خاصية الصورة داخل الصورة.

أما عن الأمان فقد وعد التطبيق أن كل مكالمات الفيديو سيتم تشفيرها عبر تقنية النهاية – للنهاية، وسيتم استخدام الرموز التعبيرية emojis كمفتاح مشترك للتشفير يظهر على أعلى يسار الشاشة.

عندما تقوم بالاتصال بأحدهم عبر تطبيق تيليغرام يُفضل أن تقوم في بداية المكالمة بالتأكد أن الرموز التعبيرية التي تظهر أعلى يسار الشاشة تتطابق مع الرموز التي تظهر عند الطرف الآخر.

كما أعلن التطبيق أنه يعمل على إطلاق مكالمات الفيديو الجماعية خلال هذا العام أيضاً. ولكن مكالمات الفيديو بين شخصين ستكون موجودة بحلول هذا الشهر.

كان تطبيق تيليغرام رائداً فى مجال الوجوه التعبيرية فقد اشتهر بالملصقات التي يمكن لأي شخص تصميمها وإضافتها قبل أن تنتقل الميزة إلى أغلب تطبيقات التواصل الفوري التي نعرفها. وأعلنت الشركة أنها أطلقت أيضاً مجموعة جديدة من الملصقات المتحركة والوجوه التعبيرية وكل ما عليك لاستعمالها هو إرسال رمز تعبيري واحد في رسالة منفردة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى