آخر الأخبار

تويتر يصنف تغريدة لترامب بأنها “معلومات مضللة”.. وبايدن يضع شرطاً لإجراء مناظرة معه

وضعت شركة تويتر الأحد 11 أكتوبر/تشرين الثاني 2020، علامة تحذير على تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب زعم فيها أنه بات محصناً ضد فيروس كورونا وذلك لانتهاكها قواعد الشركة الخاصة بنشر معلومات مضللة عن الفيروس.

ترامب قال في التغريدة إن هناك موافقة تامة وكاملة من أطباء البيت الأبيض “تعني أنه لا يمكن أن ألتقط العدوى (لدي مناعة)، ولا يمكن أن أنقلها”. معرفاً ذلك بأنه أمر جميل للغاية.

تويتر أرفقت مع العلامة المميزة للتغريدة ما يفيد بإخلاء مسؤولية الشركة، وجاء في إخلاء المسؤولية “هذه التغريدة تنتهك قواعد تويتر الخاصة بنشر معلومات مضللة وربما ضارة عن مرض كوفيد-19”.

 متحدثة باسم تويتر قالت لرويترز إن التغريدة تقدم “مزاعم صحية مضللة” عن كوفيد-19 وإن التجاوب معها سيكون “محدوداً للغاية” كما هو الحال مع مثل هذه التغريدات.

وكان الرئيس الأمريكي قال في وقت سابق اليوم الأحد إن الأطباء خلصوا إلى أنه لم يعد مصاباً بمرض كوفيد-19 ولا يشكل خطراً في نقل العدوى لآخرين وذلك مع عودته للتجمعات الكبيرة في الأسابيع الأخيرة لحملة الانتخابات الرئاسية.

شرط بايدن للمناظرة: في سياق متصل اشترط المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، جو بايدن، أنه سيشارك بمناظرة أمام دونالد ترامب في حال تم اتباع جميع بروتوكولات السلامة، في إشارة منه إلى أن ترامب أصيب بفيروس كورونا.

 مسؤول بحملة بايدن قال خصم ترامب القوي سوف يستمع إلى الخبراء والعلماء الأمريكيين الذين وضعوا بروتوكولات السلامة، وإذا كان دونالد ترامب لا يحمل الفيروس، وتم وضع بروتوكولات الصحة لحماية، ليس فقط جو بايدن، ولكن الجميع، فسوف نرغب في عقد هذه المناظرة التي نود أن تكون على شكل ندوة.

 كانت لجنة المناظرات الرئاسية الأمريكية قالت إن المناظرة الرئاسية التي كان من المقرر عقدها في 15 من أكتوبر /تشرين الأول الجاري بين الرئيس دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن لن تعقد وذلك في أعقاب إصابة ترامب بفيروس كورونا.

اللجنة أوضحت أن المناظرة التي كان من المقرر عقدها في 15 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري بين الرئيس دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن لن تعقد، مضيفة أن الحملتين أعلنتا عن “خطط بديلة لذلك التاريخ”. وأضافت اللجنة في بيان أنها ستركز اهتمامها على الاستعدادات للمناظرة الرئاسية النهائية المقرر عقدها يوم 22 من هذا الشهر.

حملة ترامب انتقدت لجنة المناظرات الرئاسية لإعلانها إلغاء المناظرة، وقالت إنه لا يوجد سبب طبي لهذا القرار لأن الرئيس سيكون بصحة جيدة ومستعداً للمناظرة.

وأعلنت الحملة أن ترامب سيلقي كلمة في تجمع انتخابي في مطار أورلاندو سانفورد الدولي بولاية فلوريدا الإثنين، وذلك في أول نشاط انتخابي له خارج واشنطن منذ إعلان إصابته بفيروس كورونا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى