آخر الأخبارالأرشيف

توفيق عكاشة يعترف بتلقي قناة “الفراعين” دعماً من رجال أعمال إماراتيين

تحدث توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين المؤيدة للإنقلاب المصري لأول مرة عن تلقي قناته تمويلاً من رجال أعمال إماراتيين.

وتحدث عكاشة في برنامج بث على القناة وقال:”بعض رجال الأعمال من الإمارات تبرعوا لمساعدة القناة وكنت أقوم بإخطار جهات الدولة الرسمية بهذا الأمر، ولكن بعد إزاحة جماعة الإخوان المسلمين من السلطة”

وأضاف عكاشه أن جهات رسمية في الدولة المصرية اتصلت برجال الأعمال الإماراتيين بعد إنقلاب 3 يوليو الذي قاده عبد الفتاح السيسي ودعت هذه الجهات رجال الأعمال لعدم دعم القناة.

وتعزز هذه التصريحات حقيقة ما أثير حول قيام الدولة بتقديم تمويل كبير لعدد من وسائل الإعلام المصرية قبيل الإنقلاب على الرئيس المصري محمد مرسي، وهو الدعم الذي شهد تراجعاً تحت تأثير انهيار أسعار النفط والضغط على اقتصاد الدولة.

ويعرف عن عكاشة بعلاقته الوثيقة بجهات أمنية في الدولة المصرية عدا عن كرهه الشديد لجماعة الإخوان المسلمين والرئيس المصري محمد مرسي.

وكانت كشفت تسريبات لقنوات مصرية عن دور أخطر وأكبر قامت به أبوظبي في الانقلاب على الثورة المصرية بدعم وتمويل حركة “تمرد” المخابراتية وتمويل جهاز المخابرات المصري الذي كان  يقف خلف هذه الحركة المزعومة فضلا عن عشرات المليارات من الدولارات التي قدمتها أبوظبي لنظام السيسي الذي لا يزال عاجزا عن تحقيق أي إنجاز بل يزداد خوفه كلما اقترب ذكرى 25 يناير حيث دعت المعارضة المصرية لمظاهرات.

وقد أظهر استطلاع للرأي أن 92% من المصريين الذين شاركوا فيه والذين تجاوزا ال10 آلاف أنهم يؤيدون رحيل السيسي.

https://www.youtube.com/watch?v=krws8QyeYso

 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى