منوعات

توبا بويوكستون مصممة ديكور.. هذه مهن النجوم الأتراك قبل الشهرة

هل تعرف أن جان يامان لم يدرس التمثيل؟ بل عمل محامياً، وتوبا بويوكستون هي بالأساس مصممة ديكور، أما فهرية أوجن فهي مؤرخة قبل أن تشتهر بدورها في مسلسل «الأوراق المتساقطة». نعم، هناك عدد كبير من نجوم الفن التركي ليس لمجال دراستهم علاقة بالتمثيل، وهنا نستعرض أبرزهم.

توبا بويوكستون – مصممة ديكور وأزياء

تخرجت توبا بويوكستون في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة، وتحديداً بقسم التصمم للديكور والأزياء. شاركت توبا (37 عاماً)في إعلانات بالجامعة، لكنها بعد انتهاء الدراسة قررت الاتجاه للتمثيل وبدأت بمسلسل «سلطان مقامي»، لتقرر الاستمرار في العمل الفني، حتى اشتهرت عربياً بدورها فيليز في مسلسل «سنوات الضياع».

فهرية أوجن – مؤرخة

وُلدت فهرية أوجن التي اشتهرت بدورها في مسلسل «الأوراق المتساقطة» في ألمانيا بالعام 1986، بدأت دراسة تخصص علم الاجتماع في ألمانيا، لكنها لم تكمله وعادت إلى تركيا لتدرس بقسم التاريخ في جامعة بوغازيتشي، ورغم اختيار مجالين دراسة مختلفين، فإنها لم تعمل بأحدهما واتجهت للتمثيل.

كيفانش تاتليتوغ – لاعب كرة السلة

لعب كيفانش تاتليتوغ (36 عاماً) كرة السلة لسنوات حتى تعرض لإصابة اضطرته لتغيير مجال عمله، وبدأ التمثيل بمسلسل «نور» بدوره الشهير مهند والذي عرف منه عربياً وتركياً.

جان يامان – مَحَامِى

تخرج جان يامان في قسم الحقوق بجامعة «يدي تبه» بالعام 2012. بدأ (30 عاماً) التمثيل في العام 2014 بمسلسل «شؤون القلب»، واشتهر في العالم العربي بدوره جان في المسلسل التركي «الطائر المبكر».

أراس بولوط إينيملي – مهندس طائرات

أما أراس بولوط إينيملي فقد اختار التمثيل وهو لا يزال يدرس في قسم هندسة الطائرات بجامعة إسطنبول التقنية. إذ بدأ التمثيل في العام 2010 بمسلسل «على مر الزمان»، ثم اشتهر بدور ياماش كوشوفالي في المسلسل «الحفرة».

كنان إميرزالي أوغلو – قسم الرياضيات

تخرج إميرزالي أوغلو (45 عاماً) من قسم الرياضيات بجامعة يلدز التقنية، لكنه اتجه إلى التمثيل في العام 1998 واشتهر في العالم العربي مسلسل «أيزل».

بوجرا جولسوي – معمار

تخرج بوجرا جولسوي الذي اشتهر بدوره في مسلسل «ما ذنب فاطمة جول؟» (37 عاماً) في قسم العمارة بجامعة شرق المتوسط بالعام 2004، ثم بدأ التمثيل بمسلسل «الكل من أجل واحد» بعد 4 سنوات من التخرج.

إيرجان كيسال – طبيب

مارس إيرجان كيسال (60 عاماً) مهنة الطب طوال سنوات قبل أن يخوض تجربته الأولى في التمثيل بالعام 2002 من خلال فيلم «بعيد»، واستم بالتمثيل حتى عرفناه عربياً بدوره في مسلسل «الحفرة».

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى