آخر الأخبار

تهافت على شراء المواد الغذائية في سنغافورة.. المتاجر فارغة بعد رفع مستوى التحذير من كورونا.. فيديو

قال رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج إن الخوف يمكن أن يضر أكثر من انتشار فيروس كورونا، وجاء تصريحه بعد يوم من إعلان بلاده رفع مستوى التحذير، مما دفع السكان إلى شراء كل البضائع الموجودة على أرفف المتاجر.

السكان في سنغافورة تهافتوا بشكل كبير على شراء البضائع، وخلت معظم الأرفف في المتاجر من المواد الغذائية الأساسية والأطعمة المعلبة وورق الحمام، في ظل حالة من الذعر انتشرت مع رفع مستوى التحذير من فيروس كورونا.

رئيس الوزراء أوضح أنه ليس هناك ما يدعو للذعر، مضيفاً أن السلطات لم تقم بإغلاق المدينة أو إلزام الجميع بالبقاء في منازلهم.

رفعت سنغافورة مستوى التحذير من الفيروس إلى البرتقالي، وهو المستوى الذي أعلنته خلال تفشي التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) عام 2003 وفيروس الإنفلونزا إتش1إن1 عام 2009. ويشير هذا المستوى إلى أن الفيروس خطير وينتقل بسهولة بين البشر.

هناك 33 إصابة بالفيروس في سنغافورة، وبعض الحالات لا علاقة لها بالسفر إلى الصين التي ارتفع عدد وفيات كورونا فيها إلى أكثر من 720.

وخفضت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) حجم وفدها المسافر إلى معرض سنغافورة الجوي، وقالت الشركتان الدفاعيتان الأمريكيتان لوكهيد مارتن ورايثيون إنهما لن تحضرا مع تراجع المشاركة في الحدث بسبب فيروس كورونا.

قالت شركتا إيرباص وبوينغ، وهما اثنتان من كبريات الشركات العارضة، إنهما ستحضران لكن ستعدلان وجودهما في ضوء الظروف.

وكان من المقرر أن ترسل الشركتان بعض كبار التنفيذيين فيهما إلى المعرض، وهو أكبر معرض للطيران والدفاع في آسيا، قبل أن تعلن سنغافورة أمس الجمعة رفع مستوى التحذير من تفشي فيروس كورونا فيها إلى البرتقالي، وهو المستوى الذي أعلنته خلال تفشي التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) عام 2003.

مسؤول في سنغافورة أكد أن منظمي المعرض الذي سيقام في الفترة من 11 إلى 16 فبراير/شباط، ربما يبحثون الحد من الجمهور الزائر، في الوقت الذي أعلنت فيه سنغافورة عن ثلاث إصابات إضافية بالفيروس، لكنها لم تربط بينها وبين أي من الإصابات السابقة أو السفر إلى الصين.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى