منوعات

تكفي للإمساك بالبشر.. الكشف عن شبكة عنكبوت “بحجم إنسان” في غابات أمريكا

قالت صحيفة The Independent البريطانية، الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إن موظفاً من إدارة حفظ الموارد الطبيعية في ميسوري الأمريكية اكتشف شِباك عنكبوت كبيرة تكفي “للإمساك” بالبشر. 

فبالتزامن مع عيد الهالوين، اكتشف فرانسيس سكاليكي، من إدارة حفظ الموارد الطبيعية في ميسوري، شبكة عنكبوت عملاقة بالقرب من سبرينغفيلد، في أعماق غابات ميسوري الأمريكية، ونشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي. 

ORBWEAVER SPIDERWEB: MDC Media Specialist Francis Skalicky snapped a pic of the orbweaver’s spiderweb while out on a…

تقول الصحيفة إن الناس بدأت في الإعراب عن شعورها بالفزع؛ بعد نشر صورة الشبكة التي نسجها العنكبوت الغازل المداري ضخم الحجم.  

إذ قالت جينيفر دافي راسل، في تعليق لها على فيسبوك: “هذه الشِّباك من النوع الذي يمسك بالبشر حرفياً إذا مروا من خلالها ليلاً”.

فيما قالت جاس تي بتلر، إنَّ علمها بوجود “عنكبوت في حجم يدي بالجوار يجعلني أرتجف”.

يُشار إلى أن العنكبوت الغازل المداري كبير الحجم ومُشعر، إلا أنه لا يؤذي البشر بشكل عام، وفقاً لإدارة حفظ الموارد الطبيعية في ميسوري.

وهذه العناكب التي تُعرف أيضاً بالعناكب الغازلة المدارية المرقَّطة أو عناكب الحظيرة، تتغذى في الغالب، على الحشرات مثل العث والذباب البجعي، وكذلك على شِباكها.

تقول إدارة حفظ الموارد الطبيعية: “عديد من العناكب الغازلة المدارية تنشط في الليل، ولديها عادة غريبة وهي أنها تأكل شِباكها وتعيد بناءها كل يوم”.

وأضافت: “وهي تبني شِباكها عند الغسق وتستخدمها في اصطياد فرائسها أثناء الليل. وعند الفجر، تعيد أكل شِباكها (إلى جانب الرطوبة التي تتجمع عليها على شكل ندى)، وتعيد تدوير العناصر الغذائية في بناء شبكتها التالية”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى